إعلان

محافظ الجيزة: افتتاح 15 مدرسة جديدة مع بداية العام الدراسي

02:29 م الخميس 18 سبتمبر 2014

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث ينتظم ما يقرب من مليون و 700 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة بالتعليم العام موزعين على 3059 مدرسة بجميع مراحل التعليم العام، و 103 ألف طالب بالتعليم الفني موزعين على 112 مدرسة .

وأكد المحافظ على التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لتامين المدارس والمناطق المحيطة بها وتكثيف العمل الأمني لتأمين سلامة الطلبة داخل المدارس من خلال مسئولي الأمن بالإدارات التعليمية.

وقال عبد الرحمن، إن إجمالي عدد الفصول بالمراحل التعليمية المختلفة يبلغ 38 ألف و217 فصل، ومنها 306 فصل جديد تدخل الخدمة لأول مره من خلال 15 مدرسة إنشاء جديد وتوسعات على مستوى المحافظة بتكلفه إجمالية 66 مليون جنيه.

وأنه تم توصيل المرافق لها من صرف صحي وكهرباء ومياه لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي وتضم21 فصلاً بمنشأة القناطر و16 فصل باطفيح و42 فصلاً بثلاث مدارس بمدينة السادس من اكتوبر و8 فصول بأبوالنمرس و22 فصل بكرداسة .

وأضاف عبدالرحمن، أنه يجرى حالياً الانتهاء من أعمال الصيانة لـ 86 مدرسة بجميع المراحل التعليمية بتكلفة إجمالية حوالي 55 مليون جنيه وتقوم هيئة الأبنية التعليمية بأعمال تطوير لمدارس التعليم الاساسي بمراكز المحافظة بالإضافة إلى تطوير مدارس الثانوي العام وتشمل 19 مدرسة بتكلفة 9,5 مليون جنيه وكذلك تطوير 10 مدارس للثانوي الفني بتكلفة 25 مليون جنيه .

ومن جانبه أكد هشام السنجري، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم تسليم الكتب المدرسية للطلبة بنسبة 80 % حتى الأن، دون الربط بسداد المصروفات لجميع المراحل التعليمية .

وأشار السنجري في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي والمعامل والورش وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس والبيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة المحلية.

يذكر أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون 20 من الشهر الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: