إعلان

الطريق إلى نهر الكونغو.. تشكيل تكتل اقتصادي مصري لتنفيذ المشروع

01:04 م الخميس 18 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم الفيومي رئيس مشروع تنمية إفريقيا و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

وقع المهندس إبراهيم الفيومي، رئيس مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو، مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، مع المهندسة ليلى المغربي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري باتحاد الصناعات الهندسية المصرية؛ بهدف تشكيل أكبر تكتل اقتصادي مصري داخل إفريقيا.

وأشار الفيومي إلى انضمام شركات مصرية كبرى إلى المشروع للتعاون فى عملية التنمية وزيادة حجم الاستثمارات المصرية بإفريقيا.

وكشف المهندس إبراهيم الفيومي، عن الاتفاق مع الشركات المصري الكبرى على إقامة أول مدينة صناعية متكاملة داخل دولة الكونغو الديمقراطي ''كينشاسا''، موضحًا أن الانتهاء من إنشاء المدينة يستغرق خمس سنوات كحد أقصى.

وأشار الفيومي إلى أن كلا من الدكتورة ليلى رضوان والدكتور عماد نبيل، أساتذة الطرق والكباري بجامعة القاهرة، يستكملان تصميمات الطريق الدولي الذى يربط الكونغو الديمقراطي بمصر.

ومن جانبها، قالت المهندسة ليلى المغربي، إن الهدف من التعاون مع مشروع نهر الكونغو زيادة الصادرات المصرية إلى القارة الإفريقية، وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين على دخول إفريقيا بشكل أفضل.

وأوضحت المغربي أن المجلس التصديري سيحاول استغلال توقيع مذكرة التفاهم مع مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو لزيادة الصادرات الإفريقية خلال الثلاث سنوات التالية إلى 22%.

وتحدثت المنسق العام للمشروع، نانسى عمر، عن موقف الأفارقة مشيرة إلى قوة علاقة فريق عمل المشروع بالجانب الإفريقي، ''نحن على تواصل دائم بالقبائل والحكومات الإفريقية والجميع يرحب بالمشروع''، مضيفه أن عملية التنمية ستتم وفق احتياجات كل قبيلة وستقوم على أساس التنمية والشراكة المستدامة.

وأوضح رامى رشيد، مدير التسويق بالمجلس التصديري، دور المجلس فى تنمية الشركات المصرية ومساعدتها فى عملية التصدير الداخلى والخارجي، كما يقوم بفتح الأسواق لها فى الخارج، والربط بين الشركات وبعضها وإمدادها بالمعلومات.

وأشار محمد ثروت العيسوي، المسئول الإعلامي للمشروع، أن تشكيل تكتل اقتصادي مصري داخل إفريقيا يؤثر بشكل على التواصل الإعلامي بين مصر والدول الإفريقية الشقيقة، جميع وسائل الإعلام بضرورة التعاون مع المشروع، لإعادة دور الإعلام فى التغطية الإخبارية المتميزة للقارة الإفريقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: