إعلان

صحف الخميس: هجمة مصرية على الاتحاد الأوروبي

08:42 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات، من بينها نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنعاش الاقتصاد في المئة يوم الأولى، وهجمة مصرية على الاتحاد الأوروبي بعد بيانه عن ''فض رابعة''، فضلا عن بحث الرئيس الأوضاع الإقليمية والدولية مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وتفكيك خلية بورسعيدية خططت لتلغيم السفن، وإخلاء سبيل 116 طالبًا حرصًا على مستقبلهم، وإشادة الرئيس بإسهام الفلاح في التنمية، وسلاح روسي لمصر بـ 3.5 مليار دولار، وتعديل قانون الأزهر.

هجمة مصرية على الاتحاد الأوروبي بعد بيانه عن ''فض رابعة''

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- هجمة مصرية على الاتحاد الأوروبي بعد بيانه عن ''فض رابعة''

هاجمت مصر الاتحاد الأوروبي بعد بيانه عن حالة حقوق الإنسان وانتقاده الطريقة التي تم بها فض اعتصام رابعة، وعلمت ''المصري اليوم'' أن الوفد المصري الموجود بجنيف لحضور جلسات الدورة المتعلقة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، التقى أمس بعثات خليجية من الإمارات والبحرين وجمعيات مجتمع مدني خليجية للحصول على دعمها أمام مجلس حقوق الإنسان بشأن الوضع في مصر.

 

السيسي ينجح في إنعاش الاقتصاد في المئة يوم الأولى

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- شهادة عالمية..حول المائة يوم الأولى

- السيسي نجح في إنعاش الاقتصاد خفض الدعم أدى لتقليص عجز الموازنة

- مشروعات للبنك الدولي بـ5 مليارات دولار في مصر

أشادت الصحافة العالمية بالأداء والاصلاحات الاقتصادية السريعة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الـ100 يوم الأولي له في قمة المسؤولية الوطنية.

ذكرت صحيفة ''فايننشيال تايمز'' البريطانية أن خبراء الاقتصاد يشيدون بأداء الرئيس السيسي الذي يسعي للنهوض بالاقتصاد المصري بعد أن فاقت جهود إنعاش الاقتصاد كل التوقعات.

الرئيس يبحث مع محمد بن زايد الأوضاع الإقليمية والدولية

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- ولي عهد أبوظبي بالقاهرة

- الرئيس يبحث مع محمد بن زايد الأوضاع الإقليمية والدولية

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية إلى القاهرة أمس في زيارة لمصر، يلتقي خلالها بالرئيس السيسي لبحث آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون بين مصر والإمارات.

تفكيك خلية بورسعيدية خططت لتلغيم السفن

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- تفكيك خلية بورسعيدية خططت لتلغيم السفن

- العثور على الدراجة البخارية المستخدمة في تفجير مدرعة رفح وتحديد هوية مستخدمها

أسقطت الأجهزة الأمنية خلية إرهابية جديدة من ثلاثة أشخاص في بورسعيد، خططت لتلغيم السفن العابرة في قناة السويس واستهداف ضباط الجيش والشرطة بعد تلقيهم تدريبات على تركيب وتفكيك المتفجرات على أيدي ''القاعدة'' في أفغانستان، يأتي هذا بالتوازي مع تصفية قوات الجيش والشرطة لتكفيريين اثنين في سيناء والقبض على 27 آخرين، وإبطال مفعول قنبلة في نفق مع غزة.

إخلاء سبيل 116 طالبا حرصا على مستقبلهم

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- إخلاء سبيل 116 طالبا..حرصا على مستقبلهم

- الحبس 4 سنوات لـ11 متهما في ''شغب الأزهر'' بينهم 4 طالبات

أمر النائب العام المستشار هشام بركات أمس بإخلاء سبيل 116 طالبا من الطلاب المحبوسين على ذمة التحقيق في قضايا التظاهر بدون تصريح، وذلك حفاظا على مستقبلهم وفرصتهم في التعليم تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد بحسب تعبير البيان الصادر عن النيابة العامة.

الرئيس يشيد بإسهام الفلاح في التنمية

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- بدء استصلاح 4 ملايين فدان

- الرئيس يشيد بإسهام الفلاح في التنمية

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور الفلاح المصري عبر العصور، مؤكدا دعم الدولة له والوفاء باحتياجاته لزيادة إسهام قطاع الزراعة في الناتج المحلى الإجمالي، خاصة أن العاملين به يمثلون 52% من القوى العاملة ويسهمون بنحو 14% فقط من الناتج المصري.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- الرئيس: ندعم الفلاح ونتطلع لزيادة مساهمته في الناتج المحلي

- السيسي يعلن اليوم 5 قرارات سارة للفلاحين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه علي التحدث إلي الشعب المصري بعمق في تفاصيل المشكلات التي يواجها الاقتصاد المصري، مشيرا إلى اهتمامه باعتماد سياسة المكاشفة والمصارحة، بهدف التعرف على المشكلات وتحديدها جيدا لإيجاد حلول ناجحة ونهائية لها، ومن بين أكثر هذه المشكلات خطورة مشكلة البطالة، منوها بدور المشروعات العملاقة في استيعاب أعداد كبيرة من العمالة، علي غرار مشروع استصلاح المليون فدان، الذي يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، مؤكدًا أهمية استزراع مساحة مناسبة من الصحاري المصرية بما يحقق صالح الاقتصاد المصري، ويوفر فرص العمل للشباب.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- اليوم ..الرئيس يكشف عن 4 قوانين مهمة لتحسين أوضاع الفلاحين في عيدهم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت مبكر من صباح اليوم احتفالات وزارة الزراعة بعيد الفلاح الــ62 حيث علمت ''الشروق'' أن الرئيس يعتزم الإعلان عن 4 قوانين مهمة لخدمة الفلاح بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها.

سلاح روسي لمصر بـ3.5 مليار دولار

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- رسميا: سلاح روسي لمصر بـ3.5 مليار دولار

- مقاتلات ''ميج 29'' وأنظمة دفاع جوي وصواريخ مضادة للدبابات ضمن الصفقة

وقعت القاهرة وموسكو على اتفاق مبدئي تشتري بموجبه مصر أسلحة روسية بقيمة 3.5 مليار دولار، ونقلت وكالة ''رايا نوفوستي'' الروسية أمس عن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني إلكسندر فومين قوله ''إن روسيا ومصر توصلتا لاتفاق مبدئي تشتري بموجبه القاهرة أسلحة من موسكو بقيمة 3.5 مليار دولار''، ولم يكشف فومين الذي كان يتحدث في جنوب إفريقيا عن مزيد من التفاصيل.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- موسكو تعلن عن صفقة سلاح لمصر بـ 3.5 مليار دولار

قال الكسندر فومين رئيس وكالة تجارة السلاح الحكومية الروسية أمس ''إن موسكو والقاهرة توصلتا لاتفاق مبدئي تشتري بموجبه القاهرة أسلحة من روسيا بقيمة 3.5 مليار دولار''، وذلك حسب ما نقلته رويترز عن وكالة انترفاكس الروسية للأنباء.

تعديل قانون الأزهر

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- مجلس الوزراء يوافق على تعديلات قوانين تنظيم الأزهر والإجراءات الجنائية والأوقاف والمرور

- العزل من الوظيفة عقوبة الاشتراك في المظاهرات أو إدخال أسلحة أو تخريب المنشآت

- رئيس الجامعة له حق فصل الطالب في حالة ممارسة أعمال تخريبية أو إثارة الشغب

ويعاقب بالعزل من الوظيفة المنصوص عليه في البندين 4 أو 5 من هذه المادة كل عضو من أعضاء هيئة التدريس يرتكب مخالفات تشمل

- الاشتراك في مظاهرات تؤدي إلى عرقلة العملية التعليمية، أو تعطيل الدراسة أو منع أداء الامتحانات أو التأثير عليها أو التحريض أو المساعدة على ذلك، أو إدخال أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو أية أدوات من شأنها أن تستعمل في إثارة الشغب والتخريب، أو الإضرار العمدي بالمنشآت الجامعية أو المباني التابعة لها، أو ممتلكات الجامعة.

- التعامل في الدروس الخصوصية بمقابل، أو بغير مقابل.

- كل فعل يخل بشرف عضو هيئة التدريس، أو لا يتلاءم مع صفته كعالم مسلم أو يتعارض مع حقائق الإسلام الثابتة، أو ما هو معلوم من الدين بالضرورة، أو يمس نزاهته.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- تعديل قانون الأزهر: عزل أعضاء هيئة التدريس المتظاهرين في الجامعة

- مصادر: الحكومة تبحث تغليظ العقوبات ضد مثيري الشغب في الجامعات

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961، بشأن إعادة تنظيم الأزهر وهيئاته، وينص التعديل على استبدال نص الفقرة الأخيرة من المادة 72 للقانون رقم 103 لسنة 1961، بشأن إعادة تنظيم الأزهر.

وعلمت ''المصري اليوم'' أن مجلس الوزراء سيناقش خلال الأيام المقبلة مشروع قانون لتغليظ العقوبة ضد مثيري الشغب داخل الجامعات، وينص قرار مجلس الوزراء بشأن إعادة تنظيم الأزهر على أن يعاقب بالعزل من الوظيفة عضو هيئة التدريس الذي يشترك في مظاهرات تعرقل العملية التعليمية، أو تؤدي إلى تعطيل الدراسة، أو منع أداء الامتحانات، أو التأثير عليها، أو التحريض أو المساعدة على ذلك، أو إدخال أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات، أو التعامل في الدروس الخصوصية بمقابل، أو بغير مقابل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: