إعلان

وزير التعليم: ذكرنا مرسي كرئيس منتخب خرج الشعب ضده

01:56 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمود أبو النصر، إن كتب التاريخ المدرسية ذكرت الرئيس السابق محمد مرسي كرئيس منتخب خرج الشعب المصري ضده في ثورة 30 يونيو، وبعدها تم تعديل الدستور وأجريت الانتخابات الرئاسية الجديدة التي فاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهذه حقائق ثابتة بشكل عام.

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''ام بي سي مصر''، الأربعاء، الوزارة لا تتدخل في وضع المناهج، وقال هناك متخصصون لذلك، بعيداً عن الأهواء والتفسيرات المختلفة.

''أنا مبخفش وبطبق القانون على الجميع رغم تعرضي لحرب من أصحاب بعض المدارس المخالفة''، مضيفًا: ''كل من لديه شكوى من إدارة أية مدرسة أو زيادة في المصاريف الإدارية، يقوم بالاتصال برقم هاتف 19151 لتقديم شكوى ومحاسبة المسئولين''.

وعن قيام بعض المدارس الدولية بعزف النشيد الوطني الخاص ببلادهم وتجاهل النشيد المصري، قال أبو النصر ''أتحدى أن تكون هناك مدارس دولية تحيي علم بلادها فى مصر''.

من ناحية أخرى، أكد أن الوزارة حققت الكثير من مطالب المعلمين، وتم توفير 6.2 مليار جنيه كحافز إثابة للمعلمين وتثبيت 75 ألف معلم، بجانب توفير 30 ألف فرصة عمل، وتوفير قوافل لتدريب المعلمين.

وأشار إلى ان المسابقة التي أعلن عنها الرئيس السيسي لتعيين 30 ألف مدرس، تقدم إليها حتى الآن نحو 900 ألف راغب لشغل الوظيفة، مضيفا: ''يوجد عدد من التخصصات التي تعانى عجزا خاصة الفيزياء والرياضيات ومواد اللغات''.

وكشف أن رجل أعمال تبرع منذ أيام بقطعة أرض ثمنها 10 ملايين جنيه، لبناء مجمع مدارس عليها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: