إعلان

أبو سعدة: عناصر إخوانية حرضوا ضد مصر في اجتماع الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

12:19 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد الحكيم:

قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنه في الوقت الذي تخوض فيه مصر حربًا شرسة ضد الإرهاب، يتدخل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف في الشؤون الداخلية المصرية، بإصداره بيان يتناول وضع حقوق الإنسان في مصر بالسلب.

وأشار إلى أن هذا التدخل مرفوض شكلاً وموضوعًا، لافتًا إلى أن أكثر ما يزعجه مطالبة بيان الاتحاد الأوروبي مصر بضرورة عمل مصالحة سياسية.

وأضاف أبو سعدة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن كلمته أمام اجتماع الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أكد خلالها أن مصر تحرز تقدما مهماً في مجال حقوق الإنسان تماشياً مع القواعد المعمول بها في الاتحاد الأوروبي.

وتابع: ''فالدستور المصري الجديد لعام 2014 يؤدي تماماً هذه الالتزامات المعتمدة دوليا سواء لحقوق الإنسان أو حرية التظاهر السلمي في مادتيه 75 و93، كما أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يدفع نحو إعادة صياغة القوانين وفقا للدستور الجديد في أقرب وقت ممكن''.

ونوه إلى أن عناصر إخوانية حضرت اجتماع الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للتحريض ضد مصر، لذلك يجب أن ترسل مصر والمجلس القومي لحقوق الإنسان رسائل مطمئنة لهيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وشدد على ضرورة تعديل قانون التظاهر قبل مناقشة التقرير الدوري الشامل الخاص بمصر أمام الأمم المتحدة، في شهر أكتوبر القادم، موضحًا أن الوضع الأمني أصبح أكثر استقرارا مما يشجع الدولة على تعديل القانون وإخلاء سبيل الطلاب والشباب المحكوم عليهم بناء عليه.

وأوضح أن حق التظاهر مكفول بالقانون والدستور المصري الذي أنجزه الشعب في العام الجاري، لافتاً إلى ''أننا ندافع عن التظاهر السلمي فقط أما اللجوء إلى العنف في المظاهرات وقطع الطريق والاعتداء على قوات الشرطة، فنرفضه رفضاً تامًا وهناك مواد كافية في قانون العقوبات لمواجهة هذه الجرائم، والتظاهر السلمي يجب أن يكون محمياً بالقانون''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: