إعلان

ناقد فني: هل يريد وزير الثقافة أن يكون مقدس؟

11:52 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

الناقد طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الناقد طارق الشناوي، إن هناك مقال يثبت أن وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور لا يريد أن يتحاور بالكلمة بل عن طريق تقديم البلاغات، مشددا على أن هذا الأمر لم يحدث طوال تاريخ الوزارة.

وأضاف الشناوي في مداخلة هاتفية ببرنامج ''انت حر''، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية ''سي بي سي تو''، ''أتعجب أن يلجأ وزير الثقافة لهذا السلاح، خاصة وأن المقال لم يكن به سب أو قذف، ونحن أحد الأصوات التي تنتقد الكثير من قرارات الوزير، وانتقدت من قبل وجوده أصلا بالوزارة، ومن الممكن أن يكون يشغلنا عن أمور أخرى، وهذا يعطي معنى سئ وهو أنه وزير لا يتحاور''.

وتابع : ''السخرية مباحة في القانون، ونقد الشخصية العامة مباح، فهل يريد وزير الثقافة أن يكون مقدس؟، وأهم ما في الأمر لا يخصني أنا بل يخص واجهة الثقافة في مصر، وأن تكون أفكاره على هذا النحو، لأنه كان من الممكن أن يتحدث معي أو يرسل مقال، وهو في مأزق ولست أنا''.

يذكر أن وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور قدم بلاغ ضد الشناوي قبل أيام، بسبب مقال كتبه بعنوان ''وزير الانتقام'' والذي قال فيه أن عصفور كان السبب وراء الإطاحة بأمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد توفيق، وأوضح ملابسات هذا القرار الذي تم على إثره إقالة كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: