إعلان

قيادي بالتيار الشعبي: 100 يوم فترة قصيرة للحكم على السيسي

11:36 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي والمتحدث الرسمي باسم حملة حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية السابقة، إن 100 يوم فترة قصيرة للحكم على الرئيس السيسي وهي تسمى فترة شهر العسل، وأتوقع أنها قد تمتد بسبب تصرفات الإخوان، مشيرًا إلى أن نصف الكوب الملئ أعطى إحساس للمواطن بالتحسن النسبي الذي شعروا به والثقة عكست إقبال المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس.

وأكد مرزوق خلال حواره للحياة اليوم مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ، اليوم الأربعاء، أن لدى بعض القوى السياسية التي يؤيدها وجهة نظر خاصة في مواجهة الإرهاب وهي ضرورة وجود رؤية ثقافية وسياسية إضافة إلى الرؤية الأمنية موضحا أنه يجب أن يكون هناك رؤية سياسية للرئيس الحالي في مواجهة الملف الأمني.

وقال إن الأدبيات في مصر خلال الشهور السابقة كانت تتحدث عن الرجل القوي مؤكدا أنه ليس من أنصارها لأننا يجب أن ننتقل من مفهوم المستبد العادل إلى الحاكم الديمقراطي. وقال إنه بعد 30 يونيو هناك قوى لا تتحيز للإرهاب، ولكنه ذكر أن الحوادث الإرهابية زادت نسبيًا.

وحول الملف الخارجي، قال مرزوق، إن ما تحقق إنجازات إيجابية فيما يتعلق بالتحرك الخارجي وإعادة التوازن.

وحول سد النهضة قال لنا ملاحظات على أسلوب التعامل حاليا، وأيضا على مؤتمر جدة لمواجهة الإرهاب. مضيفا أن المؤسسة الخارجية المصرية تتسم بالثبات وتدافع دبلوماسيا عن مصر وموقفها بالخارج.

وقال إن هناك تأميم لعدد من القضايا التي يجب أن تطرح مثل الإسكان والفقر دون تأجيل تحت دعوى مواجهة قانون التظاهر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: