إعلان

بالفيديو.. العقيد النعماني: أحذية أهالي بولاق فوق رأسي

10:02 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

العقيد ساطع النعماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال العقيد ساطع النعماني، نائب مأمور بولاق الدكرور الذي أصيب في أحداث بين السرايات، إنه فوجئ بأفراد كثيرون هاجموا المنطقة وكان هناك مئات الجماهير من بولاق ومنطقة بين السرايات في الشوارع وفوق كوبري ثروت.

وأكد النعماني، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، الأربعاء، أثناء سرده لتفاصيل واقعة إصابته، أن الشرطة وصلت وطلب منهم الابتعاد عن مرمى النيران، وتابع: "الحمد لله استطعت أن أرجع الناس إلى ما وراء كوبري ثروت وبين السرايات، وأثناء ذلك تلقيت رصاصة في رأسي دمرت العين اليسرى ودمرت عظام الوجه بالكامل.

وأضاف "فقدت كمية كبيرة من الدم، لدرجة لم يصدق أحد أني لازلت قادر على أن أعيش مرة أخرى، ووقتها ثبت لي عظمة جمهورية مصر العربية والقيادة السياسية لاهتمامها بضابط "مش مهم زيي"- على حسب تعبيره- واهتمام وزير الداخلية بسفري بطائرة خاصة إلى أن وصلت إلى سويسرا حيث قضيت 62 يوما في غيبوبة وقمت من الغيبوبة بعد هذه المدة، وقال: "شكرت ربنا سبحانه وتعالى، وإن ربنا أمر بعودتي، وأحسست بأن رجوعي للحياة وكأني موجه لهدف معين".

وتابع: أقسمت بأنه إذا استطعت أن أرجع وأبوس تراب بلدي لأقول خلوا بالكم من بلدنا مصر.. تخيل لو هذه الذكريات دمرت واصبحنا سوريا أو ليبيا ماذا كان سيحدث"، وأردف: "إن الرئيس أمله في خلاص مصر من الإرهاب.. واحنا فداك ومعاك يا ريس.. وأكد أن زملائه الضباط وقفوا في وجه الإرهاب الأسود، وإن هذا الإرهاب يحصد الأرواح في الشارع بدون تفرقة".

وأكد أن المسؤولين بوزارة الداخلية لم يتركوه لحظة، والأهم ما حدث في سويسرا عقب إفاقته من الغيبوبة، حيث فوجئ بعشرات المواطنين المصريين المقيمين في سويسرا بزيارتهم له والاطمئنان عليه، موضحا أنهم يحبون مصر ويعشقون تراب بلادهم وأنهم متغربين "غصب عنهم".

واستطرد: "إن عدد من جمعيات حقوق الإنسان في سويسرا ووفد شعبي مصري سافر لتوضيح الموقف من الثورة الشعبية لمصر وكنت حريص على متابعتهم والوقوف بجوار الجالية المصرية في سويسرا".

وقال: "منذ حوالي 26 سنة أهلي ومقربين قالوا لي إن مهنة الشرطة قد تصاب أو تقتل ولكن أصررت على العمل بالشرطة، وإن واجب الضابط حماية الوطن وراتبه من أموال ضرائب المصريين وأكد أنه كان يؤدي واجب للبلد.. ولم أكن أحلم أو أتخيل أن اسجد على أرض مصر مرة أخرى وأرجع لها مرة أخرى، وهو ما جعلني أحمد الله وأسجد على أرض مصر بعد نزولي أرض المطار".

وأردف: "لما أنزل ألاقي كبار وزارة الداخلية وقياداتي منتظرين واحد بسيط مثلي في المطار ولما أجد حوالي 1500 شخص ينتظروني في المطار لم أصدق نفسي.. ووجه الشكر لكل شعب مصر ومسؤولي الداخلية لاستقبالهم له في المطار"، وأضاف النعماني "باكيا" أن أكثر ما يرعبه هو خروجه من الخدمة.

ووجه رسالة لأهالي بولاق الدكرور قائلا: "مش هألاقي أحن ولا أطيب من أهالي بولاق الدكرور وفيها أولاد البلد التي تقرأ عنها في روايات توفيق الحكيم.. ولو ربنا يديني فرصة أخدمهم وأضع جزمهم فوق رأسي سأفعل ذلك سواء كنت في الخدمة أم لا وهذا لآخر العمر".

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: