إعلان

خبير عسكري: يجب تجديد الثقة في الأمن لمواجهة داعش

08:54 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
تصوير – علياء عزت:

قال العقيد حاتم صابر، خبير العسكري والاستراتيجي في مجال الإرهاب الدولي، ومُحاضِر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية العليا، إنه لابد من رفع الوعي الثقافي، بالإضافة إلى تجديد الثقة في رجال الأمن والشرطة، لمواجهة فكر داعش.

وأضاف صابر خلال كلمته بالندوة التي تُعقد الآن في المجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان "الكل ضد داعش"، بحضور الشيخ أسامة الأزهري، والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، أن إعمال العقل من سنة الإسلام، مستعرضَا تعريف مفصل عن حركة داعش ومن أين بدأت ومن يدعمها من أنظمة لتأكيد زعامتها في الشام والعراق؟

وتابع أن الغرض من داعش هو الدعاية التي يقاتلون من أجلها واستقطاب الرأي ضد الشخصيات العامة وانهاك قوة الدولة وذلك من خلال إطلاق إشاعات تفجير القنبلة في المناطق المختلفة وتوريط الدولة في عمليات إرهابية، مشيرًا إلى مناهج داعش هى التحالف مع الأنظمة مثل تحالف القاعدة مع النظام الأمريكي والموساد الإسرائيلي ومن أشهر نتائج هذا التحالف تفجير 9 سبتمبر، بحسب قوله.

وقسم الحركات الإسلامية إلى، إسلامية سلمية، متشددة سلمية وهم تكفير وهجرة و تبليغ الدعوة وحركات سياسة اجتماعية ذات طابع إسلامي مثل الإخوان المسلمين.

وسرد صابر ملامح الفكر الإرهابي ومنها فتوى الخروج عن الحكم وفتوى استباحة أموال الناس وقتل الجنود .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: