إعلان

وزير الآثار: افتتاح متحف السويس 29 سبتمبر

01:49 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أن  متحف السويس سيتم افتتاحه في 29 سبتمبر الجاري وسيخصص شهر مجانا لزيارته لجميع أبناء ومدارس السويس، مشيرا لمشروع لتنمية شرق وغرب قناة السويس وإعداد بانوراما عسكرية تضم كل تاريخ العسكرية المصرية.

وقال الدماطي في لقائه ببرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في " اليوم الأربعاء :"سيتم في منتصف أبريل عام 2015 افتتاح منطقة مارينا العالمين وهي مدينة رومانية متكاملة ليس لها مثيل في دول حوض البحر المتوسط، وسيفتتح لأول مرة للجمهور منطقة أبو الهول من الداخل وحرم أبو الهول ومعبد أمنحتب الثاني في نوفمبر القادم، بجانب افتتاح جزء من متحف الحضارة في شهر نوفمبر أيضا، وسيتم قريبا إعادة افتتاح متحف قصر النيل ومتحف المجوهرات".

واتهم وزير الآثار بعد ذلك وسائل الإعلام بالتسبب في نشر شائعة إنهيار هرم سقارة، مطالبا وسائل الإعلام في هذا الإطار بتحري المصداقية والدقة عند نشر الأخبار.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطي لوجود تعاون وتنسيق متميز بين وزارتي الآثار والسياحة، لافتا لدعم وزارة السياحة للآثار في أزمتها المالية.

ولفت الدماطي بعد ذلك للتعاون بين وزارتي الآثار والتربية والتعليم من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارتين، واستعداد وزارة التربية والتعليم لتوزيع كتيبات في المدارس المختلفة تروي في أحد فصولها حضارة مصر والفصل الأخر حضارة محافظة بعينها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: