إعلان

وزير العمل العماني: مستعدون لدراسة أية مقترحات لصالح البلدين

11:47 ص الأربعاء 17 سبتمبر 2014

عبدالله بن ناصر وزير العمل العماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال عبدالله بن ناصر، وزير العمل العماني، إن العلاقة بين مصر وبلاده مميزة وستظل هكذا.

جاء ذلك خلال لقائه، بناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، على هامش الدورة (41) مؤتمر العمل العربي المنعقد لليوم الرابع بالقاهرة.

وأبدى بن ناصر، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، استعداد بلاده دراسة أي مقترحات في مجال تبادل الموارد البشرية، والتدريب بما يؤدى إلى صالح البلدين الشقيقين .

ووجه الدعوة للوزيرة  لزيارة عُمان، شاكرا استضافة مصر الدورة الحالية للمؤتمر والحفاوة التي  تم استقبال جميع الوفود العربية من حكومات وأصحاب أعمال وممثلي اتحادات العمال بالوطن العربي بها.

ومن جانبها اقترحت عشري، أن يتم فتح مكتب عمالي مصري في وزارة العمل العمانية  تتحمل تكاليفه الأخيرة ، لصعوبة أن تقوم مصر بفتح مكاتب جديدة حاليا.

وعرض الوزير العماني بعض ما تقوم به وزارة العمل حاليا ، مشيرا إلي أنها مهتمة بموضوع التأهيل والتدريب، وتقوم بوضع قانون جديد للعمل، مؤكدا أن انتخابات النقابات العمالية أصبحت تجرى بحرية كاملة.

واستعرضت عشري، ما قامت به وزارة القوى العاملة والهجرة خلال الفترة الأخيرة، حيث تمت الإشارة إلى المجلس الوطني للحوار الاجتماعي، واقتراح تبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال المفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: