إعلان

مصادر دبلوماسية: وزير الخارجية يزور واشنطن الأسبوع الجاري

10:58 ص الأربعاء 17 سبتمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري هذا الأسبوع الى العاصمة الأمريكية واشنطن، قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب مسؤولين في وزارة الخارجية.

وقال المسؤولون في تصريحات لمصراوي الأربعاء، إن شكري سيلتقي نظيره الأمريكي جون كيري الذي كان في القاهرة قبل عدة أيام، مشيرين الى أن اللقاء ''سيبحث محمل جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب''.

وكشف المسؤولون أن وزير الخارجية سيحث المسؤولين الأمريكيين على الوفاء بوعدهم بتسليم مصر طائرات الأباتشي التي أعلن عنها كيري في زيارته الأخيرة للقاهرة في إطار الحشد الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان كيري أكد أن مصر تلعب دورا حاسما في تعزيز المواجهة الفكرة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مضيفا أن الولايات المتحدة تخوض مع مصر معركة مشتركة ضد الإرهاب.

وقال في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة يوم السبت الماضي إن واشنطن سوف تسلم القاهرة 10 طائرات آباتشي لدعم الجيش المصري في مواجهة الإرهاب.

وطلب المسؤولون عدم ذكر اسمهم نظرا لعدم الإعلان رسميا عن الزيارة.

وقالوا إن المباحثات ستشمل آخر المستجدات على الساحة الإقليمية وسبل تثبيت وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما سيبحث شكري أيضا الأزمة في ليبيا وسبل دعم البرلمان الليبي ومكافحة التنظيمات الإسلامية المسلحة التي تشكل تهديدا مباشرا لمصر وللمنطقة بأكملها، مشيرين الى أن شكري سيتحدث عن دعم بعض الدول - دون أن يحددوا هذه الدول - للجماعات الإسلامية المصنفة جماعات إرهابية في ليبيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: