إعلان

محلب: المنطقة العربية تواجه موجة إرهاب والسر يكمن في البطالة

11:06 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات ونورا ممدوح:

التقي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، بوزراء العمل وأصحاب الأعمال وممثلي العمال في الدول العربية المشاركين في الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي -الذي يواصل أعماله لليوم الثالث علي التوالي- بحضور الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، رئيسة المؤتمر، وأحمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية.

قال محلب في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن المنطقة العربية تواجه موجة الإرهابية، موضحًا أن هذا الإرهاب من صنع الغرب، فهو صناعة متطورة وتجارة منظمة والسر يكمن في البطالة.

وأشاد محلب بإطلاق الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل التي تم تدشينها صباح اليوم بالمؤتمر، مؤكدا أنها تعتبر أحد أهم المشاريع التي تسهم في الحد من مشكلة البطالة، وتدعم التشغيل.

وأكد رئيس الوزراء أن العديد من الدول العربية تعاني من نقص في معلومات سوق العمل، لذا فإن إنشاء الشبكة المعلوماتية سوف يوفر جهدا كبيرا، مشيرًا إلى أهمية تدريب العامل المصري علي المهنة التي يتطلبها سوق العمل في الدول الطالبة.

ومن جانبها، قالت عشري، إن رئيس الوزراء أكد أن مشاكل العرب واحدة ، ويجب توحيد الجهود حتى نستطيع حل هذه المشاكل بحلول مناسبة، مشيرا إلي أن هناك دول بها فائض من العمالة، وأخرى تعاني نقصانا، مطالبا بضرورة عمل توازن بين العرض والطلب في العمال بالدول العربية.

وعرضت عشري ما تم اليوم من إطلاق شبكة معلومات سوق العمل، قائلة " هذه أول مرحلة تليها مراحل كثيرة وسوف يتم تنظيم عدد من ورش العمل يشارك بها كل الدول العربية".

ومن جانبه، أكد جبالي المراغي أن الدعم العربي ينطلق بقوة للإمام بالنسبة للعمالة المصرية ، مشيرا إلى أنه خلال جولة عربية زار جلالها لبنان للبنان ، وتم في بيروت إنشاء رابطة للعاملين المصريين لحماية حقوقهم ومصالحهم.

وذكر أن زيارته للبحرين أسفرت عن الاتفاق علي التعاقد مع 320 مدرسا مصريا للعمل بالمنامة، مشيرا إلي أنه جاري عمل اتفاقيات مع أغلب البلدان العربية..

فيما أعرب أحمد لقمان عن سعادته باللقاء، مؤكدا أن المنظمة لديها إصرار على النجاح وكان لديها أيضًا إصرار على عقد المؤتمر بمصر وتحت رعاية الرئيس السيسي تحديدا في هذا التوقيت في أعقاب منتدى التشغيل الذي عقد في الرياض فبراير 2014 وحضره كوكبة من المؤسسات.

وضم الوفد العمالي جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورجب معتوق، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ورؤساء الاتحادات العمالية العربية، وأصحاب أعمال مصر، سمير علام ممثل أصحاب أعمال مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: