إعلان

وزير العمل القطري: نعد قانون جديد يلغي نظام الكفيل للعمالة المصرية

04:31 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

وزير العمل القطري عبد الله بن صالح الخليفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال وزير العمل القطري عبد الله بن صالح الخليفي، إن بلاده تعد قانون جديد يلغي نظام الكفيل، مما يسهل علي العامل المصري في تغير العمل الذي التحق به من صاحب عمل لأخر دون الحاجة إلي العودة مصر مرة أخري، ويجعل العلاقة مباشرة بين العامل وصاحب العمل.

وأشار الخليفي، إلي التأشيرات التي يحصل عليها العامل المصري للعمل بقطر، ويمكن الرجوع إلي الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية القطرية للتأكد من صحتها.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، علي هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالقاهرة  اليوم الثلاثاء.

وعرضت الوزيرة، علي نظيرها القطري، عددا من الموضوعات التي تهم العمالة المصرية بقطر، منها قيام بعض أصحاب الأعمال بقطر باستخدام عدد قليل من العمالة المصرية ، وتفضيل الكم الأكبر من العمالة الأجنبية علي المصرية.

ولفتت عشري، إلى أن شكاوي العمالة المصرية لا يتم البت فيها بالسرعة المطلوبة، مما يحبط من عزيمة العامل المصري، ويشعره بعجزة عن استرداد حقه، مطالبة بضرورة تنفيذ الربط الالكتروني بين البلدين لما فيه صالح العمال وأصحاب الأعمال، فضلا عن ايجاد آلية للتأكد من صحة تأشيرات العمل.

من جانبه قال وزير العمل القطري، إنه لديه رغبة قوية في اتمام عملية الربط الالكتروني بين الوزارتين ، لتسهيل تنقل العمالة المصرية ، ومتابعة أوضاعها، مؤكدا عقد اجتماع مشترك بين الجانبين للتنسيق حول الأمور الفنية المتعلقة بالربط.

وأوضح أن وزارة العمل القطرية تسهيلا علي العمالة العربية والأجنبية قامت بوضع أجهزة الكترونية تشبه أجهزة الصرف النقدي الآلي، في أماكن تجمعات العمالة كي يتمكن من إدخال شكواه لتوصل الي المسئول في لحظتها ، بما يتح له فرصة التدخل لحل المشكلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: