إعلان

بالفيديو.. داليا زيادة: ''قانون التظاهر مهم.. واللي هيكسره ميرجعش يعيط''

03:05 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قالت داليا زيادة، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون، إن قانون التظاهر عاد ليطفو على أجندة مصر من جديد، في وقت ليس فيه موضوع التظاهر أولوية أصلاً، مضيفة :'' قانون التظاهر مهم وبقاؤه أمر حتمي، ومن لا يريد قانون ينظم حق التظاهر والتجمع السلمي يتفضل يروح يلغي النصوص التي تؤدي نفس الدور في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، لو أنكم تؤمنون بحقوق الإنسان''.

وتابعت زيادة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' اليوم الثلاثاء، إنه ''يجب أيضاً احترام قانون الدولة المصرية الذي ينص على تنظيم التظاهر''، لافته إلي أن القانون بشكله الحالي فيه تشدد بدرجة ما وهذا ما فرضته ضرورة المرحلة التي كنا نمر بها، وهناك وعود صريحة بتعديل القانون ليكون أكثر ليناً، وفي نفس الوقت لا يضر بمصالح البلاد والعباد.

واستطردت:'' بالنسبة للمعترضين على القانون، تعلموا أن تكونوا جزء من الحل وليس جزء من المشكلة، فليس من المنطق بأي حال، أن تعترض على قانون بأن تكسر هذا القانون، يعني لو معترض على قانون التظاهر، لا يجوز أنك تنزل تتظاهر وتكسر القانون وترجع تعيط بعد كده لما الدولة تطبق القانون وتحبسك! بالعقل والمنطق، الدولة كده ماشية صح وأنت ال ماشي غلط''.

وطالبت زيادة المواطنين المعترضين على قانون التظاهر أن يكونوا جزء من الحل، قائلة ''بدل ما تعمل مظاهرة، أجمع النشطاء أصدقاءك وأقعدوا في أي مكان أعملوا ورشة عمل واطلعوا بمسودة للقانون ال نفسكم يكون موجود، أو حتى طلعوا ورقة عمل بالنقاط ال أنتم معترضين عليها، وبعدين قدموها للمسؤولين والإعلام والرأي العام، غير كده يبقى عناد في الفاضي ومش هنوصل لحل''.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: