إعلان

وزير اﻹسكان يفتتح خط مياه ''القاهرة الجديدة''.. ويؤكد: يغذي المدينة بالكامل

11:17 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الدكتور مصطفي مدبولي وزير اﻹسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن خط المياه الجديد الذي تم ربطه من رافع 3 بمحطة مياه العبور إلي رافع 4 بمحطة القاهرة الجديدة، كفيل بإنهاء أزمة المياه بمدينة القاهرة الجديدة بالكامل.

وقال الوزير خلال افتتاحه لخط المياه في الموعد الذي حددته الوزارة قبل 45 يوما من اﻵن، إن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه القاهرة لمياه الشرب، استطاعتا تنفيذ الخط في 45 يوما بدلا من 100 يوم تم تحديدها لتنفيذ هذا الخط، مؤكدا أنه تم تنفيذ الخط عن طريق اﻹسناد المباشر لشركة النيل العامة للطرق، بجانب شركة القاهرة، وكان العمل مستمرا علي مدار 24 ساعة يوميا.

وأضاف الوزير :'' مثل هذه الخطوط كان يتم تنفيذها في الماضي خلال سنة، ولكن تم تحديد 100 يوم علي تنفيذه، وبفضل تكثيف الورديات تم انجازه خلال نصف المدة تقريبا''.

وشدد مدبولي، علي أن الوزارة عازمة علي إنهاء المشكلات التي تؤرق المواطنين فورا، مع وضع حلول وبرامج زمنية لتنفيذها، أسوة بما حدث في خط القاهرة الجديدة الذي سينهي معاناة سكان المدينة بالكامل.

وأوضح وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الخط يضخ 120 ألف متر مكعب في اليوم، وهي تغذي المدينة بالكامل، ﻻفتا إلي أن ارتفاع كثافة المدينة مع ثبات كمية المياه المنتجة، كان وراء الطلب المتزايد علي المياه، وبالتالي ندرتها في كثير من المناطق.

وشاهد الدكتور مصطفي مدبولي، فيلما تسجيليا عن مياه الشرب في المدينة، والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضة وصولا إلي الخط الجديد، الذي عمل فيه 6070 عاملا، وتم الاستعانة ب 1125 معدة لرفع 140 ألف متر مكعب حفر، وتم تنفيذه بطول 10 كيلومترات، وقطر 1000 مللم .

وأصر الوزير علي إلتقاط صورة تذكارية في الموقع، مع العمال، تقديرا لجهودهم في تنفيذ الخط في نصف المدة فقط ، وقال موجها حديثه إليهم:'' أنتم العامل اﻷول وراء هذا اﻹنجاز العظيم''.

وأكد الوزير أن شبكات المياه المتهالكة والخزانات أحد التحديات التي تواجه الوزارة خلال المرحلة المقبلة، بجانب إنخفاض تمويل المحطات الجديدة في الموازنة، ولهذا يتم طرح حلول بديلة، كطرح تنفيذ المحطات بنتظيم المشاركة مع القطاع الخاص، مثل محطات التحلية وتوسعات مياه الصرف الصحي.

يأتي افتتاح الدكتور مصطفي مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قبل سفره بساعات قليلة، متوجها إلي الوﻻيات المتحدة اﻷمريكية، بصحبة مساعده المهندس خالد عباس، للاجتماع مع البنك الدولي لمناقشة تمويل مشروعات صرف صحي القري بالكامل، والتي تمثل التحدي اﻷكبر للوزارة خلال المرحلة المقبلة، بجانب حضور الوزير ومساعده لمؤتمر التنمية العمرانية الذي تقيمه اﻷمم المتحدة خلال يومي الخميس والجمعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: