إعلان

بالفيديو.. عضو هيئة الدفاع عن المتظاهرين: اخلاء سبيل علاء عبد الفتاح ليس سياسياً

10:44 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

علاء عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال طارق العوضي، عضو هيئة الدفاع عن متظاهري مصر، إن قرار إخلاء السبيل هو حق مطلق لمحكمة الجنايات لأنها هي صاحبة السلطة العليا على الدعوة، ولا يملك أحد أن يتدخل في قرارات المحكمة، على حد قوله.

وأضاف العوضي خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية ''دريم'' مساء أمس الاثنين، أن الجلسة الماضية التي سبقت جلسة إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح كانت مأساوية، لأنها شهدت مخالفات صارخة بنصوص دستور 2014 الدستور الذي فوض عليه أكثر من 98% من الشعب المصري، والمحكمة أكدت أنها مخالفات دستورية وفتحت التحقيق بشأنها.

وتابع :'' إن السعادة الحقيقية لم تكمن فقط في إخلاء سبيل موكلي، ولكن بفتح تحقيق مباشر أمام النائب العام حول إيجازة عرض فيديوهات خاصة لعلاء عبد الفتاح وزوجته''، مؤكداً أن قرار المحكمة بالتنحي عن القضية لاستشعارها الحرج، جاءت للرسالة الانسانية التي قدمها عبد الفتاح، وضغط وسائل الاعلام المختلفة التي كانت دائماً تؤكد أن القضية محسومة والحكم سيكون ضد عبد الفتاح، وتنحي القاضي جاء لمحاولة لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح - على حد قوله.

وأكد أن اخلاء سبيل علاء عبد الفتاح ليس سياسياً، وكان يجب على المحكمة اخلاء سبيل سناء سيف مراعاة للظروف الانسانية لوفاة والدها، واحتراماً لتاريخ المناضل احمد سيف الاسلام - على حد وصفه.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: