إعلان

صلاح حسب الله: النخب السياسية تدفع الناشطين للاعتراض على قانون التظاهر

02:06 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

نائب رئيس حزب المؤتمر صلاح حسب الله

كتب - محمد الحكيم:

قال نائب رئيس حزب المؤتمر صلاح حسب الله، إن الاعتراض على قانون التظاهر الحالي أو أي قانون آخر، يأتي من خلال آليات قانونية مثل مجلس النواب المقبل، أو مخاطبة رئيس الجمهورية لإبداء الرغبة في تعديل هذا القانون، وليس أن تضرب هذا القانون بعرض الحائط كما فعل بعض الناشطين السياسيين.

وأضاف حسب الله في حوارٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي أذيع على قناة "الغد العربي"، مساء الاثنين، "نحن في إعادة دولة القانون والعدل، لذلك أن نحترم كل القوانين التي تصدر من الدولة"، متابعًا: "وكل من له حق الاعتراض على أي قانون، عليه أن يسلك الطرق القانونية إذا أراد تعديل هذا القانون".

وأوضح حسب الله أن بعض النخب السياسية هي من تدفع وتغازل هؤلاء الناشطين السياسيين للتظاهر، وتجاهل القانون، بدلاً من أن يرشدوا هؤلاء الشباب لعدم التظاهر.

في المقابل أكد عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عبد المولى إسماعيل، أن القضاء المصري في الفترة الأخيرة يتم تسيسه بشكل كبير، وهذا شئ خاطئ تماماً، على الرغم من أن القضاء مشهود له بالعدالة، لذلك يجب أن نحافظ عليه.

وأضح إسماعيل أن قانون التظاهر الحالي معيب، وغير دستوري، لأنه انقلب على دستور 2014، الذي استفتي عليه الشعب المصري، متابعًا أنه كان يجب على السلطة أن تحتوي هؤلاء النشطاء السياسيين الذين اخترقوا قانون التظاهر، لكونهم نوارة مصر، وثوار 25 يناير-بحسب وصفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: