إعلان

بالفيديو.. اللقطات الأولى لمغادرة وجدي غنيم مطار الدوحة

10:00 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

الداعية المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين وجدي غنيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أذاع برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الإثنين، اللقطات الأولى لمغادرة الداعية المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين وجدي غنيم وهو في مطار الدوحة متجهًا إلى ماليزيا.

وقال عمرو عبد الحميد مقدم البرنامج: ''اليوم وجدي غنيم نشر صورته على الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك وهو في مطار الدوحة بعد إصدار قرار ترحيله''.

وتابع: ''يبقى عمرو دراج الذي كان وزيرًا في حكومة هشام قنديل، وهناك أنباء تقول إنه غادر الدوحة إلى اسطنبول''.

من جهته، قال اللواء جمال عبدالباري، مدير الانتربول المصري، إن الانتربول المصري لم يتلق إخطارات رسمية من القطر بمغادرة القيادات الإخوانية وإنما يتم التنسيق والمتابعة مع كافة الدول حول من يطلب ضبطهم وإحضارهم لتحديد وجهة المتهمين الهاربين مع الجهات المختصة.

وأوضح خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أنه يتم إصدار النشرات الحمراء والتي تعد بمثابة طلبات الضبط للبحث عن المتهمين الهاربين سواء كانوا ينتموا للجماعة المحظورة أو من قاموا بأعمال مخالفة للقانون الوطني المصري ويتم المتابعة في كافة دول العالم وعددها 192 دولة.

وقال إنه بالنسبة للجماعة المحظورة اتخذنا كافة الإجراءات تجاهم من ملاحقات قضائية ونشرات دولية في العديد من دول العالم.

وردا على شكل التعاون مع الانتربول التركي، قال اللواء عبدالباري إننا نتحرك من خلال المنظور القانوني والمعلومات الجنائية المتوفرة لدينا، وفي حالة وجود حسابات أخرى لدى تركيا قد يكون معاكس للإرادة المصرية ولكن هذا لا يمنعنا عن المتابعة وتقديم المتهمين إلى العدالة والسلطات القضائية مؤكدا أنه لن يكف البحث عن المتهمين إلا بعد ضبطه وتقديمه للسلطات.

وأضاف حتى الآن ما يتم تداوله على الصحافة ليس له سند، مؤكدا أن التعامل يتم من خلال الطلبات المرسلة من الجهات المختصة.

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: