إعلان

علياء المهدي: عودة العمالة من ليبيا أحدث أزمة بالسوق المصرية

11:46 م الأحد 14 سبتمبر 2014

العميد السابق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قالت العميد السابق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الدكتورة علياء المهدي، إن عودة العمالة المصرية من دولة ليبيا يُشكل أزمة في السوق المصرية، مضيفةً أنه يجب على الدول العربية أن تَتحد من أجل مواجهة الأزمات.

وأضافت المهدي، في حوارٍ لها ببرنامج ''نساء في السياسة''، الذي أذيع على قناة ''الغد العربي''، مساء اليوم الأحد، مع الإعلامية أسما راجح، أن الوضع في ليبيا ازداد سوءًا، وتحديدًا بعد عودة المصريين من ليبيا بسبب انتشار الجماعات الإرهابية هناك، قائلةً: ''نأمل أن تعود الأمور إلى نصابها في ليبيا وجميع الدول العربية.. وأن تكف هذه الجماعات الإرهابية عن أعمالها''.

وأوضحت المهدي أن العمالة المصرية العائدة من ليبيا سيكون لها فرصة عمل في مصر بعد الإعلان عن المشروعات الضخمة في مصر، لافتةً إلى أن الرئيس القذافي لم يكن أفضل القادة إلا أن الدولة كانت مستقرة في عهده، فضلاً عن أنها كانت من الشعوب الغنية.

وتابعت المهدي: ''أحزن دائمًا على ما يجري في ليبيا، لأنها كانت دولة مستقرة، وأيضًا كان لا يُوجد بها أي مشاكل''.

وتوقعت المهدي أن تشهد الفترة المقبلة تَحسنًا في مجال الاقتصاد، لأنه سيكون هناك ضخ لاستثمارات جديدة، وجذب للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب، قائلةً: ''دولة الإمارات أعلنت أنها ستقوم بعمل منطقة لوجستية في مصر''، متمنيةً أن يُترجم هذا إلى فعل في أسرع وقت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: