إعلان

محلب سعيدًا بآبار الوادي الجديد: "أولادنا لن يكونوا فقراء"

06:49 م الأحد 14 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بزيارة عدد من الآبار التي تم الانتهاء منها، وأبدى سعادته بالمياه المتدفقة منها بشدة، قائلًا: "هذا هو أمل ومستقبل أولادنا، وأولادنا وأحفادنا إن شاء الله لن يكونوا فقراء، مؤكدًا أننا نعيد حاليًا اكتشاف مصر وثرواتها".

وشرح مسئولو تنفيذ الآبار طريقة التنفيذ، مؤكدين أن البئر على عمق ٧٥٠ مترا، وفترة تنفيذ البئر العادية حوالى شهرين، بينما يتم الآن إنجاز البئر فى ١٥ يوما، وكمية المياه المنتجة من البئر، وكذا درجة الملوحة جيدة جدا.

أيضًا قام محلب والوفد المرافق بزيارة إلى مشروع استصلاح ٣٧ ألف فدان، بواحة الفرافرة، والذي تبدأ مرحلته الأولى بـ١٠ آلاف فدان، حيث تتولى إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ ٤٠ بئرا لمياه الري، وتم الانتهاء من ٣١ بئرا حتى الآن، ويأتي هذا المشروع ضمن خطة استصلاح مليون فدان.

وقال وزير الزراعة إن "الهيئة الهندسية تتولى تنفيذ الآبار الخاصة بـ٣٠ ألف فدان، بينما ستتولى وزارة الرى، تنفيذ آبار ٧ آلاف فدان"، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة ستقوم بعدها بتوزيع الأراضي على شباب الخريجين، والشرائح الاجتماعية المستهدفة.

وأشار الوزير إلى أنه يتم أيضًا إنشاء أحواض للترسيب، لاستغلالها في إنشاء المزارع السمكية، وستكون عالية الإنتاجية.

كما قام رئيس الوزراء بتفقد مزرعة على مساحة ٣٣٠٠ فدان، وشرح ملاكها أنواع المزروعات، مؤكدين أنه ستتم زراعة ألف فدان قمح، وتمت زراعة ٢٠ ألف نخلة، بالإضافة إلى الموالح والمانجو، والمشاتل، وكلها تروى بالآبار.

وتفقد محلب أعمال إنشاء طريق ديروط- الفرافرة، الذي تنفذه وزارة الإسكان، وطالب بضرورة أن يكون هناك معمل مركزي لمشروعات الطرق المنفذة كلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: