إعلان

بالفيديو.. وزيرة التضامن: ''أطبق ما قاله السيسي اللي يخاف ميحكمش واللي يحكم ميخافش''

10:25 ص السبت 13 سبتمبر 2014

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​​ كتبت - سحر عزام:

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن هي وزارة فقيرة للغاية وأن الأموال الموجودة بقطاع التأمينات بالوزارة تقدر بـ 539 مليار جنيه بينهم 162 مليار في وزارة المالية و67 مليار في بنك الاستثمار القومي.

وأضافت والي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''نظرة'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الجمعة :''الأموال الموجودة بصناديق التأمينات ليست ملك للوزارة، وإنما نتعامل مع هذه الصناديق كحصالة للمؤمن عليهم، ليحصلوا على ما يدخرونه بعد خروجهم على المعاش، ووزارة التضامن الاجتماعي معنية بسياسات الحماية الاجتماعية وتطبيق العدالة الاجتماعية تجاه كل المواطنين''.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي بعد ذلك على ضرورة احترام كافة الجمعيات الأهلية في مصر لسيادة القانون، قائلة: ''أنا بطبق ما قاله الرئيس السيسي اللي يخاف ميحكمش واللي يحكم ميخافش، وإذا ثبت تجاوز أي جمعية ومخالفتها للقانون بما في ذلك الجمعية الشرعية سيطبق القانون حيالها''.

وأشارت الدكتورة غادة والي بعد ذلك لوجود 40 ألف جمعية أهلية مرخصة في مصر، لافتة إلى سعي وزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء قاعدة بيانات تضم كافة الجمعيات في مصر ومعلومات عن مشروعاتهم وميزانيتهم حرصا على الشفافية في العمل الأهلي.

 لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: