إعلان

تلاوى تشيد بجهود وزارة الداخلية فى تحقيق الأمن فى الشارع المصرى

02:35 م الخميس 11 سبتمبر 2014

السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة

القاهرة-  (أ ش أ):

أشادت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة بالدور الملموس لوزارة الداخلية فى تحقيق الأمن فى الشارع المصرى ، مشيرة إلى أن ثورة 30 يونيو نجحت فى استعادة الثقة بين الشعب وجهاز الشرطة وهذا من أهم المظاهر الايجابية للثورة.

جاء ذلك اليوم خلال استقبالها اللواء إيهاب مخلوف رئيس قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة وبحضور 3 من الضابطات .

وأشارت تلاوى، خلال اللقاء ، إلى أهمية الإحصائيات حول عدد الشكاوى التى تصل إلى وزارة الداخلية ونسبة الشكاوى التى تم حلها، بهدف توثيق جهود الوزارة حتى يتم الرد على جميع ما يثار حول مظاهر التعذيب والتقصير للوزارة وذلك فى إطار الحملة التى تستهدف مصر لخلق فجوة بين الشعب والمسئولين فى الدولة.

وأكدت رئيس المجلس أن هذه الاحصائيات تساهم فى رصد معدلات الجرائم ضد المرأة فى المجتمع ونوعياتها ، إلى جانب أهميتها فى إعداد تقارير وطنية موثقة بالأرقام عن معدلات الجرائم فى مصر وأحوال حقوق الانسان.

وأشارت إلى أن المجلس منذ بدء عمله فى عام 2000 ساهم فى استخراج بطاقات الرقم القومى لملايين السيدات، مؤكدة أن تحقيق العدالة الاجتماعية التى يطالب بها رئيس الجمهورية والتى تشمل الضمان اجتماعى ومعاش للفقراء كلها أمور تتطلب استخراج بطاقات رقم قومى ، مطالبة وزارة الداخلية بمساعدة المجلس فى توفير سيارة شرطة تضم ضابط شرطة وطبيب ومصور ومسئول من الحى ويتم تجميع أهالى القرى فى المناطق النائية والحدودية ويتم استخراج شهادات ميلاد وبطاقات رقم قومى.

من جانبه ، أكد اللواء إيهاب مخلوف الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة لتحقيق الأمن فى الشارع المصرى ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة ، مشيرا إلى أن الوحدة مكافحة العنف ضد المرأة تواجه العديد من العقبات خلال أداء عملها حين تتنازل الضحية فى أغلب الأحيان عن المحضر المقدم ويتم اتهام الوزارة بالتقصير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: