إعلان

زويل: الطاقة النووية لا يمكن أن تغطي احتياجات مصر من الكهرباء

04:57 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

الدكتور أحمد زويل

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور أحمد زويل، إنه سعد بلقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية الأسبوع الجاري، موضحًاً أن السيسي استهل اللقاء بسؤال عن صحة زويل.

وأوضح زويل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، للإعلان عن رؤيته المستقبلية للأوضاع في مصر، أنه عند حديثه مع الرئيس السيسي تبين له أنه رجل على دراية بمشكلات مصر، ويحاول حلها في ضوء الاقتصاد المصري.

وفيما يخص أزمة الكهرباء، أكد زويل أن مصر تمر بأزمة كبيرة بالنسبة لمشكلة، فهى تحتاج إلى 12 مليار دولار حتى يتم تغطيتها احتياجاتها من الكهرباء.، مشددًا على أن الطاقة النووية وحدها لا تكفي لتغطية مصر بالكهرباء، ولكن هذا لا يعني أننا لا نستعين بها.

وأشار زويل إلى أن الأبحاث في مدينة زويل ستركز على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، موضحًا أنه يمكن استخدام تكنولوجيا النانو في توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

أوضح أنه سيكون لدينا مركزًاً بحثيًاً متخصصًاً في تكنولوجيا النانو الشهر القادم.

ودعا زويل المصريين للتفاؤل على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها، موضحًاً أن دولة الهند كانت من أفقر الدول في العالم ومع ذلك استطاعت أن تصبح الآن ثاني أكبر دولة في مجال "الاي تي" بعد الولايات المتحدة.

وأكد زويل أن المدينة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا سيتم إقامتها على مساحة 200 فدان بحدئق 6 أكتوبر، مشيرًاً إلى أن جامعة النيل "كانت صفحة وانتهت".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: