إعلان

البيئة ترفع درجة الاستعداد لمواجهه تلوث منطقة جبل الزيت بالغردقة

10:49 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

رفعت وزارة البيئة من استعداداتها بغرفة عمليات الوزارة ومحميات البحر الأحمر لمعرفة أسباب وجود فقاعات منبعثة من تحت سطح المياه شمال الغردقة بمنطقة جبل الزيت بالقرب من جزيرة جوبال.

وتم تشكيل فريق عمل مشترك من وزارة البيئة ومحميات البحر الاحمر والهيئة العامة للبترول والشركات العاملة بالمنطقة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية المنطقة في حالة خروج بقع زيتية بها والتحرك إلى موقع التلوث، بحسب بيان لوزارة البيئة الاثنين.

وتم عمل غطسه بواسطة أفراد المحميات وتصوير المنطقة، ولوحظ ظهور فقاعات غازية في المنطقة من القاع إلى السطح في عمق 8 متر تقريبا وعلى فترات، وتظهر مع هذه الفقاعات بقع زيتية صغيرة وبمجرد وصولها إلى السطح تنتشر في مساحة تصل 20 – 30 سم تقريبا كطبقة لامعة تختفي فورا بعد انتشارها.

كما لوحظ في بعض الاحيان شم رائحة غازات كبريتية وأن كانت قليلة، بحسب البيان.

وأوصت وزارة البيئة الهيئة العامة للبترول بتحديد ما إذا كان هذا الموقع في منطقة امتياز إحدى شركات البترول وكذلك معرفة التراكيب الجيولوجية للمكان وإجراء الدراسات اللازمة عن هذه المنطقة.

وتابعت محميات البحر الاحمر بالمنطقة الموقف لمدة أسبوعين لمعرفة ما اذا كانت الفقاعات تزيد أم لا، حيث تم رفع درجة الاستعداد لمراكز مكافحة التلوث التابعة للهيئة العامة للبترول للتدخل في حالة ظهور أي تلوث وجارى متابعة الحادث بالتنسيق مع محميات الجزر الشمالية والهيئة العامة للبترول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: