إعلان

دبلوماسي سابق: قناة السويس الجديد تلبي تطلعات الثورة المصرية

10:43 ص الجمعة 08 أغسطس 2014

دبلوماسي سابق: قناة السويس الجديد تلبي تطلعات الثو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة وما يرتبط به من مشروعات تنموية اخرى انما يلبى تطلعات الثورة المصرية من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وطموحات الشعب المصري من أجل التقدم وبناء دولة حديثة .

وقال فى تصريح له اليوم إن المشروع يهدف الى تعظيم ثروات ومقدرات مصر من أجل توزيع أفضل للدخل لرفع مستوى معيشة المواطن المصري، وأن الأمر يتطلب الآن اصطفاف كل ابناء الوطن وحشد الطاقات مثلما حدث عند بناء السد العالي في خمسينيات وستينيات القرن الماضي .

ولاحظ السفير وجود علاقة وجدانية ، وارتباط تكاملي بين السد وقناة السويس باعتبارهما من المشاريع القومية الكبرى التي جاءت من أجل الدفاع عن الحرية والحقوق المصرية وفى مقدمتها الحق في التنمية ورفع مستوى المعيشة .

ولفت الى أن مشروع قناة السويس الجديدة يأتي في الوقت الذى تتعرض فيه مصر لتحديات وضغوط كبيرة ، فضلا عن تحديات اقتصادية جسام مختلفة وتضخم متزايد في عدد السكان، وهو ما يشبه الوضع عند بناء السد العالي والذى انطلقت معه حركة تصنيع كبرى على مستوى الجمهورية .

وأكد السفير قطب أن مشروع قناة السويس الجديدة يعظم ايضا من حجم مكانة مصر ووضعها الجغرافي كحلقة وصل استراتيجية مستمرة وهامة تخدم اغراض التجارة الدولية عبر دول العالم شرقا وغربا .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: