إعلان

''المجتمعات العمرانية'' تطرح 100 قطعة لتوفير وحدات لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة

01:09 م الأحد 31 أغسطس 2014

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال شهر سبتمبر الحالي، لطرح 100 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر، ضمن مشروع المستثمر الصغير، في 5 مدن جديدة، لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمتوسطي الدخل.

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن قرعة الأراضي المميزة التي سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بها يوم 15 سبتمبر الجاري، وبدء التقديم في 12 أكتوبر المقبل، تعد للقادرين فقط، في إطار إتاحة الأراضي لهذه الفئة لضبط السوق العقارية.

وأعلن الوزير أنه سيتم طرح أراض للمستثمر الصغير خلال الشهر الجاري، وشهر نوفمبر المقبل، بعدد 220 قطعة في 5 مدن جديدة، لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمتوسطي الدخل، بجانب المشروع الجديد الذي ستنفذه هيئة المجتمعات العمرانية مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لعدد 100 ألف وحدة سكنية، كاملة التشطيب وبأسعار مناسبة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إن الوزارة وهيئة المجتمعات، بدأتا تطبيق دورهما الرئيسي لضبط الأسواق، في إطار سياسة الوزارة لطرح الوحدات السكنية والأراضي لجميع الفئات في إطار الدعم والمساندة والإتاحة، وطرح الأراضي المميزة تأتي في إطار إتاحة الأراضي للقادرين، بعيدا عن المتاجرة والسمسرة .

وأضاف المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، أن الوزارة بدأت تطبيق دورها الرئيسي لضبط الأسواق، وذلك من خلال تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل، فى إطار سياسة دعم هذه الفئة، وإتاحة أراضي لمتوسطى الدخل، وهو ما تم من خلال طرح نحو 4 آلاف قطعة فى القرعة العلنية فى شهر أبريل الماضى، وأخيرا إتاحة أراضى مميزة للقادرين فقط، فى إطار سياسة ''الإتاحة''.

وأكد عباس أن طرح هذا الكم من الأراضى يتم لأول مرة فى وزارة الإسكان، لضبط الأسواق والأسعار، بحيث تكون الوزارة هى اللاعب الرئيسى لضبط سعر السوق.

من جانبه، أعلن المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أنه سيتم طرح 100 قطعة للمستثمر الصغير، بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر، خلال الشهر الجارى، فى 5 مدن جديدة هى 6 أكتوبر و15 مايو ودمياط الجديدة، والعبور وسوهاج الجديدة.

وأشار فرحات إلى أنه سيتم طرح 120 قطعة أخرى خلال شهر نوفمبر المقبل، فى المدن نفسها.

وشدد فرحات على أن الهيئة ستضع ضوابط لسعر الوحدات التى سيتم طرحها عن طريق هذا المشروع، على أن تضع حدا أقصى لكل وحدة، حفاظا على هذه الفئة من متوسطى الدخل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: