إعلان

جامعة الأزهر تعلن حصر أعداد الإخوان.. وتؤكد: سنتخذ الإجراءات القانونية

09:05 م السبت 30 أغسطس 2014

جامعة الأزهر تعلن حصر أعداد الإخوان.. وتؤكد: سنتخذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، إن الأزهر بمساعدة القطاع الأمني بوزارة الداخلية قام بحصر المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لافتاً النظر إلى أن مطالبة وزير الأوقاف بإيقاف المنتمين للإخوان ينم عن استجابة للوزير لجامعته التي درس بها.

وأوضح خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أنه يتم التنسيق بين جامعة الأزهر ووزارة الداخلية لعمل منظومة أمنية في الجامعة. مؤكداً أن الجامعة في انعقاد دائم لبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد، وإن الجامعة لديها تقاليد للتعامل مع أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف: ''تم إقصاء جميع العناصر الإخوانية في الجامعة سواء من أساتذة الجامعة أو الموظفين، بالإضافة إلى حصر هؤلاء المنتمين للإخوان من طلبة وأساتذة وقال إنه من يثبت تورطه من أعضاء هيئة التدريس سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده''.

ومن جانبه، قال د. حسين عويضة رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، في مداخلة تليفونية للحياة اليوم، أحيي وزير الأوقاف على استجابته لطلب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مشيرا إلى أن التنسيق بين الجامعة والداخلية يؤكد أن الأمر عسير، قائلا المصيبة قادمة إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال إن من يقول في استطاعتنا منع أعضاء الإخوان بالجامعة لا يدرك أبعاد المشكلة وليس لديه خبرة أو دراية بواقع الحال، مؤكداً على أنه من الصعب منع أي طالب منتمي للإخوان بالالتحاق إلى المدينة الجامعية، وتابع ''عدد الطلاب التابعين للإخوان هائل في كافة الجامعات'' موضحا أن قائمة الاخوان معروفة، وأكد أنه لديه هذه القائمة والجهات الأمنية لديها هذه القائمة أيضا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: