إعلان

الخياط : انسحاب 3 حالات من علاج فيروس سي وراء تأجيل اعلان الجهاز

10:12 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

الخياط : انسحاب 3 حالات من علاج فيروس سي وراء تأجي

كتبت ـ شيماء الليثي :

أوضح الدكتور هشام الخياط، أستاذ الجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، أن النتائج النهائية لتجارب جهاز علاج فيروس سي للقوات المسلحة ستكون بـ 30/6 المقبل .

وأضاف الخياط ، في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن ما أعلنت عنه القوات المسلحة بالمؤتمر الذي تم إجراؤه يوم 29 يونيو الماضي، بشأن إعلان نتائج التجارب ببداية العام المقبل، هو سيكون إعلانا لنتائج أول 80 حالة فقط ، في حين أن هناك 80 حالة أخرى ستنتهي نتائجها بنهاية يونيو المقبل .

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إلي أن تأجيل إجراء أي تجارب جديدة على مرضى فيروس سي بجهاز القوات المسلحة الجديد، سببه أن النتائج التي أجريت على أول 80 حالة كانت محبطة للغاية، و أن 3 فقط من المرضى ثبت اختفاء الفيروس من دمائهم ، ولكن هذا لا يعني الشفاء التام ، مما يجعلهم بحاجة إلى مرور 6 أشهر آخرين لحين إثبات الشفاء .

وأكد أن انسحاب 3 حالات من العلاج بعد إصابتهم بمضاعفات بالكلى، وهو ما دفع الأطباء بمطالبة إدارة الخدمات الطبية بتأجيل تعميم العلاج لحين الإنتهاء من الحالات التي تخضع للإختبار.

ولفت الخياط أن إدارة الخدمات الطبية برئاسة اللواء جمال الصرفي ، التزمت بمبدأ الشفافية، وحرصت على تصحيح المسار، و قامت بإعلان التأجيل في المؤتمر الصحفي ، على أن يتم الإنتهاء من جميع الحالات نهاية شهر يوليو المقبل .

وأردف أنه كان هناك إنبهار كبير من الأطباء بالنتائج المبدئية للجهاز التي صدرت بعد إجراء التجارب الأولية بمستشفى حميات العباسية ، حيث كانت النتائج المبدئية مبشرة ، ولكن بعد اعتراض الأطباء على عدم وجود تجارب كافية ، قامت إدارة الخدمات الطبية بتوسيع دائرة التجارب للعدد المعلن عنه حتى الآن وهو 160 مريض فقط على مرحلتين ، على أن يتوقف تعميم الجهاز لجميع المرضى بفيروس سي بعد الإنتهاء من الحالات المذكورة ، وهو مايعد في صالح المريض من الدرجة الأولى ، والذي يتسنى له أن يتم تجريب الأدوية الفعالة عليه بعد التأكد من صحتها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: