إعلان

الصحة تضع الكونغو ضمن الدول الموبوءة بفيروس ''إيبولا''

02:15 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

الصحة تضع الكونغو ضمن الدول الموبوءة بفيروس ''إيبو

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان انضمام دولة الكونغو إلى قائمة الدول الموبوءة بفيروس '' إيبولا'' لتصبح خامس دولة بعد غينيا، وليبيريا، وسيراليون، ونيجريا، وذلك بعد أن افادت منظمة الصحة العالمية مساء الثلاثاء، بظهور عدد 24 حالة ينطبق عليها تعريف حالة مرض فيروس الإيبولا بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتوفى 13 شخصًا من إجمالي 24 حالة، وجاء ذلك بعد التقصى الوبائي بعد ظهور حوالي 577 حالة بأعراض قيىء وإسهال غير معروفة السبب، ليبلغ عدد إجمالي حالات الإصابة في الخمس دول 2639 حالة وعدد الوفيات 1440 حتى تاريخ أمس 26 أغسطس 2014.

وأوضح البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة قامت منذ أمس الثلاثاء، بإضافة جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الدول التي يطبق عليها اجراءات الحجر الصحي، حيث يتم مناظرتهم عند الوصول لمصر وإعطائهم كارت مراقبة صحية وتوزيع عليهم مطويات لرفع الوعي عن المرض ويتم متابعة الموقف الوبائي يوميًا ويتم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بالمرض .

وأكدت الوزارة على تحذيرها السابق إعلانه بشأن تأجيل سفر المواطنين للدول الأربع إلا في حالات الضرورة القصوى وإضافة جمهورية الكونغو الديمقراطية لتلك الدول وذلك حرصًا على سلامتهم وسلامة المجتمع المصري، مشددة على أنه لا يوجد أي حالات مشتبهة أومؤكدة لمرض الإيبولا فى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: