إعلان

صحفيو ''الأحرار'' يطالبون السيسي بتقنين أوضاعهم وفصل الجريدة عن الحزب

07:56 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

صحفيو ''الأحرار'' يطالبون السيسي بتقنين أوضاعهم وف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

عقد صحفيو جريدة ''الأحرار'' ، لسان حال حزب ''الأحرار الاشتراكيين'' ، بالتعاون مع لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، مؤتمرا صحفياً بمقر نقابة الصحفيين، الأربعاء، لاستعراض أزمة الصحفيين الذين يتجاوز عددهم 70 صحفياً والمحطات التى مرت بها بداية من ظهورها وانتهاء بتشريد الصحفيين وانضمامهم إجباريا لطابور البطالة - على حد وصفهم.

وفي نهاية المؤتمر أقر الصحفيون بعدد من الثوابت ، ووضعوا توصيات، واتخذوا عددا من القرارات الهامة، منها تقديم بلاغ للنائب العام حال استمرار الأوضاع التي وصفوها بـ''غير الشرعية'' سواء بالحزب أو الصحيفة، وإعداد مذكرة بالأزمة وأوضاع الصحفيين وتقديمها لكل من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة المالية ، وذلك بهدف طلب مساعدة تلك الجهات فى تقنين أوضاع الصحفيين ، وتسوية ملفاتهم التأمينية وتعويضهم عن عدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

كما قرر الصحفيون، في بيان ختامي أصدروه اليوم، رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإداري لفصل الصحيفة عن الحزب ، حفاظا على الصحفيين ومستقبل أسرهم، وذلك حال عدم أخذ لجنة شئون الأحزاب بتوصية الاعتداد بقائم أعمال رئيس الحزب أو تعيين من يمثله، واللجوء لبعض الفعاليات السلمية المتحضرة لتذكير الجهات المعنية بمطالب الصحفيين والاستمرار فيها ، يتم الإعلان عنها فى حينها حتى يتم حل الأزمة.

وفى هذا الصدد، حذر صحفيو ''الأحرار'' كافة الجهات الرسمية فى الدولة ، من التعامل مع أى شخص يحمل أى صفة تتعلق بإدارة الصحيفة ، أو رئاسة تحريرها معتبرينه منتحل صفة ، وذلك كله حتى يتم حسم النزاع على رئاسة الحزب إما رضاء أو قضاء أو اعتدادا بأحد المتنازعين ، ووفقا لما تعلنه لجنة شئون الأحزاب بهذا الشأن.

ودعا الصحفيون، وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها بعدم نشر أي أخبار أو تصريحات أو أى مواد إعلامية منسوبة لأى من المتنازعين على أنه الرئيس الشرعى لحزب الأحرار والرجوع فى ذلك الى لجنة شئون الأحزاب وذلك حفاظا على القانون والشرعية.

كما طالب الصحفيون لجنة شؤون الأحزاب بتحديد قائم بأعمال الحزب ومنحه صلاحيات رئيس الحزب لحين حسم الصراع على رئاسته قضاء أو رضاء ، وذلك حتى يتم تسيير العمل بالحزب وصحيفته بشكل قانوني ، حتى يمكن تقنين أوضاع الصحفيين وخلق فرصة لعودتهم للعمل في صحيفتهم وبشكل لايخالف القوانين سواء كانت المنظمة لعمل الأحزاب السياسية أو لمهنة الصحافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: