إعلان

السياحة ترعى احتفالية كبرى في محكى القلعة دعما للسياحة العربية والداخلية

12:09 م الأحد 06 يوليو 2014

السياحة ترعى احتفالية كبرى في محكى القلعة دعما للس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أقامت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة حفلاً فنياً بمحكى قلعة صلاح الدين الايوبي وذلك في إطار خطة تحرك وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسعيها المتواصل لنقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر، هذا فضلا عن العمل على استعادة حركة السياحة العربية الوافدة، وفي ضوء مهرجان احتفالي يستمر طوال شهر رمضان الكريم تحت عنوان ''ليالي رمضان زمان ''.

وشهد الحفل هشام زعزوع وزير السياحة، وأشرف العربي وزير التخطيط، وعاطف حلمي وزير الاتصالات، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، و نجلاء الاهواني وزيرة التعاون الدولي، و سفراء تونس والجزائر ولبنان وفلسطين واليونان والمجرو الصين وممثلي وزارات الداخلية والآثار والثقافة والشباب والرياضة والطيران وعدد من الفنانين المصريين والعرب.

وعدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع السياحي الخاص والخبير الاستراتيجي سامح سيف اليزل، والإعلامي مفيد فوزي، وقد حظى الحفل بتغطية إعلامية مكثفة ترويجاً ودعماً للسياحة العربية والداخلية.

شهد الحفل بث فقرات غنائية لكبار المطربين المصريين مثل أم كلثوم ونجاح سلام وذلك باستخدام تقنية الهولوجرام لجذب السائحين العرب خلال الشهر الكريم والتأكيد على استقرار الأوضاع في مصر، كما تم تقديم عروض للألعاب النارية والتخت الشرقي.

كما تم عرض أوبريت الليلة الكبيرة الذي يعد أشهر ما قدمه مسرح العرائس في مصر فهو يصف المولد الشعبي بشكل رائع من خلال شخصيات ''الاراجوز، بائع الحمص، القهوجي، المعلم، الراقصة، بائع البخت، مدرب الاسود، المصوراتي، الفلاح، المنشد، مدرب السباع''، وهو يعكس جزء أصيل من حياة التراث الحضاري المصري ، كما شهدت الاحتفالية مشاركة فرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التوني.

ومن جانبه أعرب وزير السياحة هشام زعزوع، عن تفاؤله باستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها خاصة في ضوء بوادر استقرار سياسي، داعيا الاشقاء العرب إلى زيارة مصر والتمتع بمقوماتها السياحية .

وأشار الوزير إلى أن هذه الاحتفالية تعد بداية لفعاليات سوف تقام في شارع المعز وتستمر طوال شهر رمضان سوف تسهم في الترفيه عن الاسر المصرية والتي عانت في السنوات الثلاث الماضية جراء ما مرت به البلاد من أحداث، كما أنها فرصة لرفع الوعي السياحي لدى شريحة كبيرة من المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: