إعلان

بالفيديو.. حسام عيسي: سلطان ومحسوب وصفوا الإخوان بأن لا دين ولا أخلاق لهم

02:10 م الأحد 20 يوليو 2014

بالفيديو.. حسام عيسي: سلطان ومحسوب وصفوا الإخوان ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء السابق، إن محمد محسوب وأبو العلا ماضي وعصام سلطان، كانوا دائما يوصفون الإخوان أنه لادين لهم ولا أخلاق، لافتاً إلي أن محسوب تلميذه لكن عندما شاهده يؤيد الإعلان الدستوري قال له ''هذه فراق بيني وبينك''، علي حد قوله.

وأضاف عيسي من خلال حواره في برنامج ''أيام فارقة'' علي فضائية '' التحرير'' أمس السبت، أن ''القوي الثورية التى اجتمعت لتأييد مرسى فى فندق فيرمونت، ارتكبوا خطأ تاريخي، لكن الحمد لله أن الإخوان حكموا مصر لأن اسطورة الإخوان لم تكن لتسقط إلا إذا حكموا خاصة أن غالبية الناس كانت متعاطفة معهم''.

وفي سياقٍ موازٍ قال عيسي '' إن الجميع كان علي يقين إن نظام حسني مبارك الرئيس الأسبق ''هش''، وكان الهدف الاساسي هو الوقوف ضد التوريث، ''لأن فكرة التوريث كانت مهانة للشعب المصري، وجمال مبارك لم يكن لديه شعبية جماهيرية، لذا كان من السهل إستقطاب الناس ضده''، بحسب تعبيره.

وتابع :'' أن جماعة الإخوان رفضت المشاركة فى الثورة منذ بدايتها ورفضت التوقيع على البيان الذى أصدرته حركة كفاية ضد التوريث، وقالوا أن هذه المسألة مشبوهة ويجب دراستها أولا، مؤكداً علي أن الاخوان رفضت بشكل قاطع رفع شعارات يسقط حكم العسكر، وكانوا مستعدون لتأييد نجل مبارك فى الانتخابات الرئاسية مقابل الحصول على بعض الإمتيازات لصالحهم''.

وأكد عيسي أن ''لولا وقوف القوات المسلحة المصرية بجانب الثوار لما نجت ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الشعب المصري كان يدرك ضرورة تأييد الجيش للثورة من أجل نجاحها، وذلك بديل أن أول الشعارات التي رفعت في الميدان هي ''واحد أثنين الجيش المصري فين''.

واستنكر عيسى رفع البعض لشعار ''يسقط يسقط حكم العسكر''، مؤكدا أن هذا الشعار مهين ويرفضه كرجل ناصري يؤمن بأن الجيش دائما فى قلب الحركة الوطنية.

وأشار عيسى إلى أن غالبية الشباب التي شاركت في الثورة على الرغم من نبل أهدافهم إلا أنهم أكثر أبناء مصر تخلفا في الناحية السياسية، ورؤيتهم السياسية محدودة للغاية.

ومن جانب آخر أتهم نائب رئيس الوزراء، حركة حماس الفلسطينية بقتل الثوار عن طريق القناصة يوم 28 يناير، متهما في الوقت نفسه جماعة الإخوان بإقتحام السجون وحرق أقسام الشرطة، وحرق مبنى الحزب الوطني المنحل.

لمشاهدة الفيديو الاول اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو الثانياضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان