إعلان

وزيرا خارجية الأردن وفرنسا: ندعم مبادرة مصر لوقف إطلاق النار في غزة

04:55 م السبت 19 يوليه 2014

وزيرا خارجية الأردن وفرنسا: ندعم مبادرة مصر لوقف إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ونظيره الفرنسي لوران فابيوس اليوم السبت، دعم بلديهما للمبادرة المصرية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزيران اليوم في مقر وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية عقب جلسة مباحثات ناقشا خلالها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة ما يجري في غزة إضافة إلى الملفات العراقية والسورية والليبية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، دعا جودة جميع الأطراف للقبول بالمبادرة المصرية، قائلاً ''إنني على اتصال يومي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري لبحث وقف إطلاق النار في غزة'' ، منوها بأن مصر تجري اتصالات مع كل الأطراف للغرض ذاته كما أن قنوات الاتصال مفتوحة مع الجميع بشأن هذه المبادرة.

وبدوره، قال فابيوس''إننا ندعم مبادرة مصر ونعتبر وقف إطلاق النار في غزة أولوية وسوف أطالب إسرائيل بالقبول من جديد بوقف إطلاق النار''.

وأضاف وزير خارجية فرنسا ''إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وأيضا للفلسطينيين الحق في دولة مستقلة''، لافتاً إلى أن زيارته الحالية للمنطقة تستهدف المساهمة في الجهود التي تبذل لكسر دوامة العنف وحماية السكان المدنيين قدر الإمكان خاصة وأن حصيلة الضحايا كبيرة ''ويتعين علينا تفادي وقوع عدد كبير منهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان