إعلان

بالصور.. من هنا تنفجر العنوسة

04:48 م السبت 19 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:

ممسكًا يده بيد سيدة يبدو عليها ملامح الشيبة، إذا نظر إليها البعض للوهلة الأولى يعتقد أنها أمه، ولكن ملامحها التي تظهر جنسيتها، تقول عكس ذلك، فهو مصري وهي أجنبية، الشعر الأصفر الممتزج بالأبيض، والعيون الخضراء والجسم المليئ بالتجاعيد، يُظهر ما يرغب إخفائه عن الناس.

تتعالى أصوات مختلفة لها مطالب مختلف، ''يا جماعة عايزين مترجم إيطالي''.. ''يا جماعة عايزين مترجم ألماني''.. ''أستاذ ممكن بطاقتك.. اشمعنى؟.. عايزك تشهد على جوازي ومش لاقي شهود''، كلمات اعتاد المتواجد في مكتب توثيق الأحوال الشخصية ''أجانب''، بوزارة العدل.

الشاب العشريني الذي يحمل بين يديه جواز سفره، و في قلبه رغبة لترك جنسيته بلده والسفر خارجها، يرمي آماله على سيدة يناطح عمرها عمر أمه.. نصيحة أعطاها له أحد أقاربه المتزوج من روسية، أن الروسيات يفضلن الزواج من الشباب المصريين، الذي يرتبط في أذهانهم بصورة الفرعون المصري القديم، و نصحه أن يتزوج من غير مصرية حتى يحصل جنسية زوجته، ويسافر معها إلى بلدها، و التي يرى أنه سيتحسن وضعه الاجتماعي فيها، هاربًا من بطش الظروف الاقتصادية والاجتماعية في بلده، هاربًا من تكاليف الزواج، ومطالبه التي يراها مبالغ فيها.

مكتب توثيق الأحوال الشخصية ''أجانب''

يعتبر مكتب توثيق الأحوال الشخصية ''أجانب''، هو المكتب المختص بعقد الزواج بين المصريين و غير المصريين، داخل وزارة العدل.

وقال أحد موظفي المكتب، رفض ذكر اسمه، إن حالات الزواج الأكثر هي حالات زواج الرجل المصري بغير مصرية، و إن أكثر الجنسيات التي يُقدم المصريين على الزواج منها مؤخرًا، هم السوريات، مضيفًا أن حالات زواج المصريات بغير المصريين قليلة مقارنة بالحالة الأولى.

و يرجح علماء النفس و الاجتماع انتشار ظاهرة العنوسة وتفاقمها في أي دولة في العالم، إلى زواج الأجنبيات، و أشارت دراسات، إلى أن زواج المواطنين من أجنبيات سبب وراء انتشار العنوسة، و بخاصة في الدول العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: