إعلان

صحف الخميس: الحكم على ''متحرشي التحرير''.. وعلاج فيروس سي

08:32 ص الخميس 17 يوليه 2014

صحف الخميس: الحكم على ''متحرشي التحرير''.. وعلاج ف

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات الداخلية والخارجية على رأسها القصف الإسرائيلي لقطاع غزة وجهود التوصل لوقف اطلاق النار، والأحكام الرادعة على المتهمين بالتحرش في ميدان التحرير، وعلاج فيروس ''سي'' الجديد.

وتحت عنوان ''غزة تحت القصف المكثف لليوم التاسع.. إسرائيل تقصف 100 هدف وتضرب منازل قادة ''حماس'' وارتفاع الضحايا لـ205 شهداء و 1530 مصابا .. قوات الاحتلال تنذر 100 ألف فلسطيني بإخلاء منازلهم تمهيدا لقصف شمال غزة'' واشنطن تعلن التزامها بالعمل على وقف ''العمليات العسكرية'' وفرنسا تقترح إرسال بعثة أوروبية للمعابر.. قالت صحيفة ''الأخبار'' : كثف طيران الاحتلال الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة في اليوم التاسع للعدوان على القطاع ، حيث شن غارات على مناطق متفرقة أسفرت عن سقوط 10 قتلى ليرتفع عدد الشهداء إلى 205 ، فضلا عن 1530 جريحا وتزامنا مع ذلك التصعيد ، أنذر الجيش الإسرائيلي سكان بيت لاهيا شمال القطاع وحى الزيتون والشجاعية بغزة لإخلاء منازلهم فى مؤشر على تصعيد أوسع قد يشمل عملية برية.

وتحت عنوان ''السيسي وعباس .. قمة الإنقاذ .. شكري : حماية الشعب الفلسطيني .. هدف المبادرة المصرية .. غارات إسرائيلية وحشية ضد غزة .. ليبرمان فى مخابئ عسقلان .. خوفا من الصواريخ الفلسطينية'' قالت صحيفة ''الجمهورية'' عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس جلسة مباحثات مهمة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس فور وصوله للقاهرة تركزت على الأوضاع المأساوية في غزة بسبب استمرار العدوان والغارات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وتناولت مباحثات القمة بين الزعيمين سبل وقف العدوان الإسرائيلي وتنفيذ المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار .. التي تستهدف حماية الشعب الفلسطيني من التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل .

أما صحيفة ''الأهرام'' فجاءت عناوينها .. إجماع دولي وعربي على المبادرة المصرية .. وحماس ترفضها .. غارات إسرائيلية وحشية على غزة .. قصف تل أبيب وعسقلان بصواريخ القسام.. وقالت الصحيفة .. كثفت مصر اتصالاتها الدبلوماسية أمس لضمان وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء .. في حين وسعت إسرائيل نطاق غاراتها الجوية ردا على رفض حركتي حماس والجهاد مبادرة التهدئة المصرية .

وتحت عنوان ''الفصائل ترفض المبادرة المصرية .. والقاهرة تحاول .. - السيسي يلتقى أبو مازن لدعم المبادرة قالت صحيفة المصري اليوم/ أعلنت حركة ''حماس'' رسميا ، أمس رفضها مبادرة وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية التي طرحتها مصر ، واعتبرت أنها لا تلبي مطالب المقاومة وعلى رأسها إنهاء حصار قطاع غزة ، فيما أكدت القاهرة أنها تواصل اتصالاتها مع حماس وفصائل فلسطينية لإقناعها بقبول المبادرة التى لقيت موافقة إسرائيلية وترحيبا دوليا واسعا.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''إسرائيل تطالب 100 ألف غزاوي بمغادرة منازلهم .. حماس ترفض رسميا المبادرة المصرية .. والمقاومة تجبر وزيري خارجية إسرائيل والنرويج على دخول الملاجئ'' باريس تقترح نشر مراقبين أوروبيين على المعابر .. وحمدان : لم نعد بحاجة للأنفاق فقد أدخلنا كل مانريده أيام مرسى.. وقالت الصحيفة:. تعرض قطاع غزة لأعنف قصف إسرائيلي منذ بدء عدوان ''الجرف الصامد'' قبل 10 أيام ،بالتزامن مع توجيه جيش الاحتلال إنذارا لــ100 ألف مواطن غزاوي بمغادرة منازلهم في القطاع.

أحكام ضد متحرشي التحرير

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''المؤبد لــ12 متهما في قضية التحرش بميدان التحرير'' أصدرت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، أحكاما رادعة بحق مرتكبي جرائم هتك أعراض السيدات والفتيات بميدان التحرير والتحرش بهن.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''أحكام رادعة للمتحرشين والمغتصبين ..المؤبد لــ7 والسجن 20 عاما لمتهمين فى وقائع تحرش التحرير .. وإحالة أوراق مغتصب طفلة المنيا إلى المفتي'' نال المتهمون فى هذه القضايا أقصى عقوبة قررها القانون ، حسبما أكد رئيس المحكمة وحصل المتهم عمرو محمد فهيم على حكم بالسجن المؤبد 3 مرات ، فيما حصل المتهمون يوسف زكريا عبدالله ، وعبدالفتاح عثمان حسن عبدالفتاح ، ومحمد على عبدالله ، على حكم المؤبد مرتين ، كما حصل على حكم بالسجن المؤبد كل من محمد فوزى إبراهيم ومحمد مصطفى عبد القوى والمجند إسلام عصام أحمد رفاعى ، فيما حصل الحدث كريم محمد مصطفى على السجن 20 عاما مرتين بإجمالي 40 عاما وذلك لاشتراكهم فى القضايا الأربع.

وتحت عنوان /المؤبد .. للمتحرشين .. أحكام رادعة للمعتدين على فتيات ميدان التحرير .. لأول مرة الحكم على حدثين بالمشدد عشرين عاما/ قالت صحيفة ''الجمهورية'' أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكمها في قضايا التحرش بعدد من الفتيات داخل ميدان التحرير خلال احتفالات تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإضافة إلى قضية أخرى تتعلق بالتحرش بفتاة خلال احتفالات ذكرى 25 يناير العام الماضي .. عاقبت المحكمة سبعة متهمين بالسجن المؤبد.. وحدثين صغيرين بالسجن المشدد لمدة عشرين عاما تضمن الحكم إلزام المتهمين بدفع تعويض للفتيات اللاتي تم التحرش بهن.. قال رجال القانون إن هذه الأحكام رادعة وأنه للمرة الأولى في تاريخ المحاكمات أن يصدر حكم على حدث بالسجن لمدة عشرين عاما.

علاج فيروس ''سي''

ونقلت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''وزير الصحة: 170 ألف جرعة من علاج ''فيروس سي'' الجديد فى 26 مركزا لمرضى نفقة الدولة .. لا وساطة للحصول على الدواء .. والأولوية للحالات الحرجة''.. عن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان تأكيده أنه لا وساطة أو محسوبية فى حصول مرضى فيروس ''سي'' على العلاج الجديد، حيث تم طرح العلاج من خلال المراكز القومية للفيروسات الكبدية ، ويبلغ عددها 26 مركزا لمرضى فيروس سى الذين يعالجون على نفقة الدولة.

وأشار وزير الصحة إلى توفير العلاج لمرضى التأمين الصحي ويطرح بــ1% من سعره العالمي، وسيتم توفير 170 ألف جرعة حتى نهاية العام الحالي وسوف تصل إلى 225 ألفا حتى فبراير القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: