إعلان

وزيرا الأوقاف والثقافة يصدرا بيانا مشتركا لإدانة تفجيرات الاتحادية

02:38 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

وزيرا الأوقاف والثقافة يصدرا بيانا مشتركا لإدانة ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أصدر كلا من الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بيانا رسميا، يدينون فيها التفجيرات التي وقعت أمام قصر الاتحادية وراح ضحيتها اثنان من ضباط الشرطة، كما دعا فيه إلى التكاتف لوقف الإرهاب.

جاء ذلك خلال الندوة التى ألقاها وزير الثقافة ووزير الأوقاف بعنوان "سماحة الأديان" بدار الأوبرا المصرية، وذلك فى إطار سلسلة الندوات الرمضانية التى ستقام ويشارك فيها ثمانين داعية من وزارة الأوقاف بقصور الثقافة.

وأكدا فى البيان أن على المصريين ان يقفوا وقفة راجل واحد أمام الإرهاب الأسود واقتلاعه من جذوره مضيفا أن هناك قوة داعمة لهذا الإرهاب الأسود توفر له غطاءً ماديا أو أدبيا أو معنويا وأقل ما توصف به هذه القوى هي الخيانة الوطنية العظمى.

أما على المستوى الإقليمي فشددا على ضرورة أن يعي الجميع أننا ما لم نتضافر فى مواجهة هذه القوى ومن يقف خلفها من الطامعين فيعلم الجميع مَن المستفيد من ضعف وتمزق الأمة العربية حتى ولو على حساب تفتيت دول هذه المنطقة والتي بُنيانها بعيدا عن كل مبادئ الإنسانية السمحة وإنتهاك واضح لكل معاني حقوق الإنسان التى يتشدقون بها، مؤكدا أن الارهاب سيقتل من يدعمه او يقف وراءه.

وأشارا إلى أنهم على ثقة بالله بأنه سيحفظ مصرنا الغالية التى هي صمام الأمان للمنطقة كلها وأن الإرهاب الأسود سيأكل من يدعمه أو على الأقل سيعُض بقوة اليد التى غذته.

وعبر الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة عن سعادته البالغة لمشاركة الدكتور محمد مختار الجمعة وزير الأوقاف في محاضرة "التسامح في الإسلام" والتي تنظمها دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة

وأضاف عصفور أن محاضرة "التسامح في الإسلام"، تأتي في إطار التعاون المشترك الذي تقوم به وزارة الثقافة مع كل الوزارات والهيئات العامة التي تساهم في تدعيم ورفع المستوى الثقافي للمصريين.

وقال الدكتور مختار جمعة إن ندوة "التسامح في الإسلام"، تأتي في إطار الانطلاقة التي تنظمها وزارة الثقافة للتعاون بين الوزارات المكونة للفكر المصري، مشيرا إلى معاناة مصر في الفترة الماضية هي انغلاق الأفق الثقافي.

وبدأ جمعة ندوته عن سماحة الأديان وقال ان الجماعات المتشددة تعمل على تشويه الدين الإسلامي وانها تعمل على إضعاف الدول الإسلامية لصالح الطامعين، وتشويه الحضاري للدول الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف ان الإسلام برئ من هذا وعلينا ان نعمل جاهدا لاستعادة الأمن والأمان واستعان جمعة بمقولة الإمام الغزالي "الإسلام قضية ناجحة ولكن محامياه فاشلون".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: