إعلان

علاج ''سي والإيدز''.. انتهى عداد باسم يوسف وبقى بعداد الفريق البحثي 22يوم

11:30 ص السبت 07 يونيو 2014

علاج ''سي والإيدز''.. انتهى عداد باسم يوسف وبقى بع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

في الوقت الذي أعلن فيه الإعلامي الساخر باسم يوسف، وقف برنامجه ''البرنامج'' على شاشة ''mbc مصر''، بشكل نهائي، تعقد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حاليا دورات مكثفة لمجموعة من الأطباء للتدرب على التعامل مع جهاز فيروسي ''سي والإيدز'' الجديد استعدادًا لطرحه وبدء العلاج به في 30 يونيو المقبل.

وكان باسم يوسف، قد اعتداد السخرية والتشكيك في العلاج الجديد المعلن من قبل القوات المسلحة، واستخدم العداد الزمني في حلقاته السابقة للتنبية عن موعد إقتراب الكشف الرسمي عن الجهاز.

بينما قامت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' بتصميم عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز، والمقرر له يوم 30 يونيو القادم.

وتابع الفريق البحثي ''احنا الى حاطين لنفسنا عداد، تابعوا كم تبقى من الوقت من خلال اللينك أدناه''.

وكشف العداد، اليوم السبت، عن الوقت المتبقي للكشف عن الجهاز وهو 22 يوم، جاء ذلك بعد تشكيك الكثير في قدرة الجهاز علي التغلب علي فيرس سي والإيدز.

بدء حجز المرضى للعلاج

وأعلنت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، عن وصول عدد المرضى المسجلين من خلال الاستمارة التي عرضتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتلقي طلبات العلاج لمرض الإلتهاب الكبدي الفيروسي (C) و فيرس نقص المناعة (HIV) ، إلى 30 ألف مريض حتى الآن.

وكشف الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على اختراع علاج مرضى فيروسات ''سي والإيدز''، عن تحديد موعد 30 يونيو القادم، في تمام الساعة 9 صباحاً، لبدء علاج المرضى، وقامت بتصميم عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز.

وكان الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على علاج فيروس ''سي'' والإيدز، قد نشر على صفحته الرسمية بموقع ''فيسبوك''، مستندات خاصة بموافقات وزارة الصحة على الجهاز، الذي سبق وأعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التوصل إليه لعلاج مرضى ''سي والإيذز''، وأثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية.

وجاء بالمستندات، موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على أسلوب علاج فيرس سي والإيدز، وكان ذلك بعد الإنتهاء من تنفيذ ونجاح جميع التجارب المعملية، وقرار اللجنة العلمية المتخصصة بوزارة الصحة باستخدام الجهاز.

وطالبت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المصابين بمرضي فيروس ''سي'' والإيدز، بارسال ''الاسم والعنوان ونوع الفيروس ووسيلة الاتصال بهم''، في خطاب عبر البريد لعنوان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمصر الجديدة، من خلال الاستمارة الالكترونية أو البريد الالكتروني، التي أعلنت عنهما الصفحة.

وقالت الصفحة، إنه سيتم الاتصال بالمرضي مباشرة للتسهيل عليهم اجراءات الحجز لبدء العلاج المقرر له 30 يونيو القادم.

يوم 30 يونيو الساعة 9 صباحاً علاج أول مريض

الوقت المتبقي

وكشفت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على اختراع علاج مرضى فيروسات ''سي والإيدز''، عن تحديد موعد 30 يونيو القادم، في تمام الساعة 9 صباحاً، لبدء علاج المرضى، وقامت بتصميم عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز.

وطالبت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المصابين بمرضي فيروس ''سي'' والإيدز، بارسال ''الاسم والعنوان ونوع الفيروس ووسيلة الاتصال بهم''، في خطاب عبر البريد لعنوان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمصر الجديدة، من خلال الاستمارة الالكترونية أو البريد الالكتروني، التي أعلنت عنهما الصفحة.

وقالت الصفحة، إنه سيتم الاتصال بالمرضي مباشرة للتسهيل عليهم اجراءات الحجز لبدء العلاج المقرر له 30 يونيو القادم.

عبد العاطي يرد على المشككين

وتعرض اللواء دكتور إبراهيم عبد العاطي، مخترع علاج القوات المسلحة لمرضى فيروسي ''سي'' والإيدز، لحملة تشكيك واسعة منذ أن أعلن عن توصله لهذا العلاج.

وفي رده على منتقديه والمشككين في جهازه، قال عبد العاطي في حديث خاص لـ''مصراوي''، :'' قالوا عن الله أن له صاحبة وولداً، زورا وبهتانا وتضليلا، فما ضرني إن فيّ بعض ما قد قيل ؟''.

وإسترسل عبد العاطي شارحا لوجهة نظره في الأمر، ومبديا لتعجبه ''إذا كان اللى خالقهم اتكلموا عليه مش هيتكلموا عن إبراهيم عبد العاطي ؟!''.

وكان اللواء إبراهيم عبد العاطي قد خاطب المشككين في جهازه خلال اللقاء ذاته ''لمصراوي'' مؤكدا لهم أن المرض و المريض بينه وبينهم، وأن الشهادة والدرجة العلمية ليست هي المقياس وإنما علاج المرضى وشفاؤهم بالنهاية هو الفيصل.

لهذه الأسباب قولت كفتة

وأكد اللواء دكتور إبراهيم عبد العاطي، أنه لازال مُصر على كلمة ''كفتة'' التي قالها بأحد المؤتمرات الصحفية السابقة، مؤكدا أنها بالفعل كفتة، لأنها عبارة عن مادة علمية تسمى '' المينو أسيد '' .

وأضاف عبد العاطي، في حديثه لمصراوي، أنه قال ''كفتة '' لأنه حاول تبسيطها للحضور في مؤتمر صحفي وليس علمي حتى يقول به مصطلحات علمية وطبية، قائلا '' أنا ماكونتش بكلم علماء لذلك كنت ببسط المعلومة ''، مشيرا إلى أن الإعلام تناول الموضوع بشكل مختلف '' كله ركز في تهزئ مخترع الجهاز و ماحدش إتكلم عن نتائج المؤتمر ''.

وتابع أنه لا يجيد الكلام كثيرا و وارد أن تحدث أخطاء '' أنا مابعرفش أتكلم أنا بعرف أشتغل وهناك أساتذة يتكلمون بالنيابة عني''.

وأكد عبد العاطي أنه لا يعبأ بالإنتقادات، طلما أنها ليست إنتقادات علمية، قائلا إن أي فكرة جديدة أو علم جديد لابد أن تتم مهاجمته في البداية، كما حدث مع الأديان الجديدة.

وأوضح أنه لا يريد أي نشان أو وسام أو جائزة نوبل أو حتى أجر مادي، لأنه يفعل ذلك من أجل مصر فقط..

السيسي واختراع القوات المسلحة

ويبقى الانتظار والترقب في تزايد مستمر، من اقتراب موعد تطبيق العلاج الفعلي، وخاصة انه سيواكب بدايات تولي المشير عبد الفتاح السيسي، لرئاسة الجمهورية، ويذكر أن الاعلان عن الجهاز تم في وقت تولي السيسي منصب وزير الدفاع، والذي لم يتحدث أو يتطرق بالقول بأي شئ عن هذا الاختراع سواء كوزير للدفاع وقائد عام للقوات المسلحة، أو كمرشح لرئاسة الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: