إعلان

انطلاق حملة قومية للتوعية بخطورة التعدي على الأراضي الزراعية 24 يونيو

02:34 م الجمعة 06 يونيو 2014

انطلاق حملة قومية للتوعية بخطورة التعدي على الأراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها اليوم الجمعة، أنه من المقرر ان تنطلق الحملة القومية للتثقيف والتوعية بخطورة التعدي على الأراضي الزراعية، يوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من يونيو الجاري، من خلال مؤتمر يتم تنسيقه على مستوى عال، بمشاركة كوكبة كبيرة من الإعلاميين وكبار كتاب الرأي ومذيعي التوك شو.

وذكر البيان أن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وافق على رعاية الحملة القومية للتثقيف والتوعية بخطورة التعدي على الأراضي الزراعية، وهى الحملة التي كانت اعلنت عنها وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي.

كما تنفذ الوزارة تلك الحملة من خلال عدد من الوسائل المختلفة التي من شأنها الوصول بالفكرة الى كافة طوائف المجتمع فى جميع ربوع مصر، لترسيخ قيم التمسك بالأراضي الزراعية فى وجدان الشباب والنشء والأطفال ليدافعوا عن تلك القضية بإعتبارها أمن قومي.

ومن جانبها وجهت وزارة الزراعة الدعوة الى عدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير حكومية، والتي برزت فى مجال العمل التطوعي والوطنى، وكذلك رؤساء مجلس ادارة ورؤساء تحرير الصحف المصرية، وعدد من الشخصيات العامة المهمومون بالقضية والذين يقفون فى طليعة المطالبين بضرورة الضرب بيد من حديد على المتعديين على الأراضي الزراعية..

كما سيتم تنظيم عدد من القوافل الثقافية، والتوعوية والتي تجوب المحافظات المختلفة، وتضم مجموعة من الشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة والمشاهير الذين يتمتعون بجماهيرية عالية بين الناس، حيث تعتمد فى المقام الأول على سرعة التحرك الى جانب كونها تقدم جرعة مكثفة من التوعية بخطورة المشكلة، لتكون شرارة البدء فى مؤتمر عام يطلق فى الرابع والعشرين من يونيو الجاري.

كما أعلن الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى عن دعمه للحملة ومشاركته بكلمات أغنية قومية للمساهمة فى درء خطر التعديات على الاراضي الزراعية، وتغنيها المطربة الشابة آمال ماهر، ويلحنها الفنان وليد سعد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان