إعلان

باسم يوسف: '' قالوا لي نحن نحبك ولكنه ليس وقتك''

03:21 م الإثنين 30 يونيو 2014

باسم يوسف: '' قالوا لي نحن نحبك ولكنه ليس وقتك''

بون – (دويتشيه فيلله):

تحدث الإعلامي باسم يوسف، عن ''الخوف'' الذي تحاول الأنظمة الحاكمة نشره بين أفراد الشعب للتحكم بهم، وأشار إلى أن ''السخرية هي أفضل ''سلاح'' لمواجهة ذلك، ''فمن يضحك لن يخاف''. جاء ذلك في افتتاح منتدى الإعلام العالمي ببون.

''الخوف يمكن أن يأخذك بعيداً. لكن لا يمكن أن يستمر. لا يمكن أن تبنى الأمم على الخوف''. بهذه الكلمات استهل الإعلامي الشهير باسم يوسف كلمته التي ألقاها الاثنين (30 يونيو 2014) في افتتاح منتدى الإعلام العالمي، الذي تنظمه مؤسسة DW في مدينة بون الألمانية.

وركز النجم الإعلامي الشهير في كلمته على الخوف والسياسات الحكومية التي تسعى لنشره بين أفراد الشعب، وأضاف: ''الخوف هو الأداة الأكثر قوة .الخوف يمكن أن يدفع البشر للتخلي عن أفضل ما يمتلكونه في هذه الحياة – أي الإنسانية''.

وتحدث باسم يوسف عن برنامجه الشهير ''البرنامج'' وعن ''سلاح السخرية'' الذي استخدمه، مشيراً إلى أن ''السخرية كانت سلاحنا لتفنيد الأكاذيب وفضح البروباغاندا''. وأوضح أن الضحك أفضل وسيلة لمجابهة الخوف، ''فعندما تضحك لا يمكن أن تبقى خائفاً بعد ذلك''. كما أكد باسم على أن الجيل الحالي في العالم العربي ''كسر حاجز الخوف'' ولا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

وتعقيباً على الرقابة الحكومية والسياسات التي تحاول عرقلة مسيرته، قال الإعلامي المصري: ''هناك من يقول لي: نحن نحبك ولكنه ليس وقتك .. فأقول لهم متى وقتي؟ حددوا لي موعداً إذن''.

وانتقد باسم السياسات التي تستخدم حاليا في مصر، قائلا: ''لا يمكن أن تحكم بلدا بوسائل تعود إلى 30 أو 40 عاما خلت. إلا إذا كنت في كوريا الشمالية''، ثم أضاف: ''آمل أن لا نصبح في النهاية مثل كوريا الشمالية''.

وقبل إلقائه الكلمة، تم بث فيديو قصير عن ''قصة'' باسم يوسف وبرنامجه ''البرنامج'' مع أبرز اللقطات وأشهرها، خاصة بعض اللقطات من زيارته للمذيع الأمريكي الشهير جون ستيوارت، وكذلك زيارة ستيوارت لباسم وبرنامجه.

يذكر أن منتدى الإعلام العالمي في بون يعقد هذا العام تحت شعار دور الإنترنت في تفعيل المشاركة السياسية وتوسيعها. ويستمر المؤتمر حتى الثاني من يوليو 2014، وذلك في مركز المؤتمرات العالمي بمدينة بون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: