إعلان

بالفيديو.. قيادي سلفي: لهذه الأسباب انتخبنا السيسي

08:45 م الخميس 19 يونيو 2014

بالفيديو.. قيادي سلفي: لهذه الأسباب انتخبنا السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''، و''تويتر'' على الإنترنت، مقطع فيديو للشيخ والنائب السابق أحمد الشريف يتحدث فيها عن أسباب انتخاب معظم التيار السلفي للرئيس المشير عبد الفتاح السيسي.

وقال الشريف ''الدعوة السلفية لديها ثقة في أبناءها تماماً والإخوان تتساءل كيف تؤيدون مَن شارك في وقوع دماء في اعتصام رابعة؟ وكأنه لم تقع دماء من دماء المسلمين إلا في رابعة وكأن الدماء التي وقعت في النهضة ليست دماء وكأن الدماء التي وقعت في محمد محمود ليست دماء، وكأن الدماء التي وقعت في مجلس الوزراء ليست دماء، وكأن الدماء التي وقعت في بور سعيد ليست دماء، وكأن الدماء التي وقعت في العباسية ليست دماء، وكأن الدماء التي وقعت في زمن الدكتور مرسي ليست دماء''.

وتابع: ''ولو هذا صحيح لكنت أنا من المشاركين في الدماء لأنني كنت عضو في مجلس الشورى والاعضاء لهم حق في المحاسبة والتشريع، وأعضاء المجلس العسكري الأوائل لو هكذا فهم شركاء في الدماء خاصة في أحداث العباسية، حينما أراد بعض الناس دخول وزارة الدفاع المصرية والشيخ حازم ابو اسماعيل يغفر الله له تركهم وعاد للمنزل لأن عنده ضيوف''.

واستطرد: ''لماذا قال الدكتور محمد مرسي بعد ذلك هذه رجال من الذهب، ويقول الإخوان أن السيسي الابن البار لجماعة الاخوان، وأنه وزير دفاع بنكهة الثورة وزوجته منتقبة وأول وزير دفاع يصلي في المعسكرات وبناته يحفظون كتاب الله، بعد كده اكتشفه أن أمه يهودية وخاله في الكنيست الاسرائيلي طيب أنا سأقبل ما فعلته في الأول أنك صادق فمشيت وراءك، أم أقبل ما تقوله بعد ذلك تكون أنت كاذب''.

وأردف: ''وبعدين ما مواقف الاخوان من الدماء هل كانت حرب؟ ولو كانت كذلك لماذا أخرجتم الأطفال والنساء؟ لو كانت حرب أين الـ 100 ألف الجاهزون للهجوم، فالشيخ وحيد بالي قال على منصة رابعة العدوية وقام الدكتور محمد الصغير يؤكد أنه جاء من اجتماع مع المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان أن هناك 10 مواقع في القاهرة وفي كل موقع 100 ألف مقاتل يعني مليون وتم التهليل والتكبير، ومَن طلع وقال سنسحق؟ حتى هم لم يطلبوا المصالحة''.

واستكمل حديثه: ''لو الموضوع حرب ينفع القائد يهرب في الخارج؟ هل هناك أحد تم القبض عليه من الميدان فكلهم قبض عليهم بعد الهروب؟ ولو كانت فتنة مَن قال في العلماء أن الفتنة عبر التاريخ تنسب في فرد فما حدث في عثمان ابن عفان نسب لمن؟ وما حدث في موقعة الجمل سيتم اتهام جيش علي ابن ابي طالب وهو من العشرة المبشرين من الجنة؟ أم يتم إتهام الجيش الآخر الذي به عائشة رضى الله عنها والزبير ابن العوام وهما من العشرة من المبشرين في الجنة هل قال العلماء فيهما شيء؟ طيب نهاوند، وما حدث في صفين؟ طيب ابن الأشعث قتل فيهم 100 ألف، والحجاج ابن يوسف حج معه ابن عمر وصلى معه ابن العباس؟''.

وقال: ''إذا كانت تهمة كيف تثبت تهمة القتل على السيسي؟ هل هناك إقرار أو شهود؟ طيب الرضا كيف يكون؟ فهو عن طريق المشاركة أو المباشرة أو الأمر.. بالتالي هذا الضغط لا ينفع'' مضيفاً: ''حينما تم الحكم على 6 من جماعة الإخوان المسلمين في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وشمل كل من سيد قطب ومحمد فرغلي، وباقي القيادات كان عضو المحكمة محمد أنور السادات، وفي عام 1974 كان السادات رئيساً وأخرجهم من سجون عبد الناصر وقالوا إنه الرجل المؤمن ودخله معهم في السياسة ولم يطالبوا السادات في دماء المعدومين''.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: