إعلان

حقوقية تطالب بمحاكمة وزيري الصحة والتضامن لنشرهما صورة ''ضحية التحرير''

07:29 م الأحد 15 يونيو 2014

حقوقية تطالب بمحاكمة وزيري الصحة والتضامن لنشرهما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالبت ماجدة عدلي، أحدى مؤسسي مركز النديم، بمحاكمة وزيري الصحة والتضامن، بسبب تعمدهما نشر صورة السيدة ضحية التحرش بميدان التحرير.

وأضاف عدلي، خلال مؤتمر ''العنف الجنسي وموقف الدولة خلال العشر سنوات الماضية''، الأحد، أن منظمات المجتمع المدني لن تستطيع بأي شكل من الأشكال، حماية ما يقرب من 40 مليون سيدة في هذا المجتمع، مؤكدة أنها مسئولية الدولة وفق الدستور والقوانين و المواثيق التي صدقت عليها، و إن لم يحدث ذلك فيصبح لدينا مشكلة تسمى الإرادة السياسية.

ولفتت إلى أن الأحداث المعروفة بـ''الأربعاء الأسود''، التي وقعت في 25 مايو من العام 2005، تعكس موقف السلطات وقتها من أحداث العنف ضد المرأة، والذي كان يتم تحت رعاية و إشراف رجال الدولة آنذاك.

وتابعت ''الداخلية كانت –ولازالت- تستخدم الانتهاك الجنسي ضد النساء والرجال لكسر إرادتهم، وهو ما عاهدناه في عصر مبارك، حيث كان يتم تهديد المتهمين في الجرائم الجنائية والسياسية عن طريق نسائهم، وهو ما كان يدفعهم للاعتراف بأي شيء، حتى وإن لم يفعله، لمجرد حماية أسرته''.

وطالبت ''عدلي'' بإجراءات لحماية الأفراد داخل المجتمع، وأهمية التأكيد على إرادة الدولة، مقترحة خطاب من السلطات يتضمن جميع الانتهاكات التي تمت تجاه المرأة منذ عهد مبارك وحتى الآن، إضافة لإعادة هيكلة الداخلية، و فتح ملفات ضحايا الانتهاكات، وتوقيع العقاب المناسب على الجناة، إلى جانب ترجمة الدستور قوانين.

وأوضحت أن اعتذار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للسيدة ضحية التحرش هو أمر جيد، لكنه يوحي بأن هذه الحالة الوحيدة التي تعرضت للتحرش وهذا غير صحيح، معربة عن استياءها من نشر فيديو ''فتاة التحرير''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: