إعلان

بالفيديو.. المسلماني يوضح حقيقة مطالبته بزيادة فترة حكم السيسي

10:39 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

الإعلامي أحمد المسلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أوضح الإعلامي المسلماني حقيقة مطالبته بزيادة فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: ''أمس كنت ضيف الإعلامي يوسف الحسيني في قناة أون تي في وقلت إني غير معجب بالدستور في بعض موادّه وضروري تعديلها''.

وأضاف المسلماني -خلال تقديمه برنامج ''صوت القاهرة'' المذاع على فضائية ''الحياة''- الثلاثاء، ''قلت إنه رغم أن الظروف غير مناسبة، وضمن ما أشرت إليه المادة الخاصة بفترة رئاسة رئيس الجمهورية، وقلت إن 4 سنوات قليلة جداً بالنسبة لأي رئيس في الملابسات السياسية الحالية''.

وتابع: ''الرئيس يقعد سنة عقبال ما يستوعب سلطاته الرئاسية وما يمنحه الدستور والقانون، وآخر سنة انتخابات نلاقي حملات رئاسية، بالتالي أربع سنوات غير كافية، ففي النصف الثاني من الفترة الرئاسية بتبدأ تظهر الأسماء التي تسعى لرئاسة الجمهورية، بالتالي الرئيس يشتغل فعلياً عامين ونصف.. وهذه مدة قليلة جداً''.

واستطرد: ''ما قلته ليس مثلما كتب البعض أن الرئيس السيسي سنمدد له 6 سنوات، لاء، سيحكم 4 سنوات طبقاً للدستور الذي انتخب عليه الشعب، وما أقوله بوضوح لازم نعدل الدستور وتبقى المدة الرئاسية 6 من الانتخابات القادمة وليس بأسر رجعي لصالح السيسي، احنا مش عزبة احنا بلد مؤسسات وفيها دستور''.

وأكمل: ''البعض سيقول نصنع فراعنة جدد، وأقول هذا اللفظ فرعون مستفزّ جداً فأيام الفراعنة العظام هل كان هناك النظام الحقوقي الموجود في العالم حتى نصف الفراعنة بالاستبداد، الديمقراطية كلها حديثة ومَن يقولوا الفرعونية السياسية هم جهلة بالتاريخ فهذا فهم مزري ومستوى أولى ابتدائي في فهم التاريخ''.

وتساءل: ''لماذا بالضرورة حينما يحكم أي رئيس لمدة 6 سنوات يتحول لديكتاتور؟ علينا النظر إلى فرنسا فالرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا مطران، كان حاكماً لـ 14 عاماً خلال فترتين رئاسيتين وظلت فرنسا ديمقراطية، بالتالي نحنُ نرى ما هو الملائم للنظام السياسي في بلدي للظروف الراهنة''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان