إعلان

حقيقة الوباء القاتل بـ''سيوة''

03:50 م الأحد 07 ديسمبر 2014

احدى الاطفال المصابة بمرض الحصبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

وفاة عدد من الأطفال بمحافظة مطروح وخاصة مدينة ''سيوة'' نتيجة الإصابة بـ''الحصبة'' أثار عدد من الأقاويل بهذا الشأن.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، إن ما يُشاع عن انتشار وباء بـ''سيوة'' أدى إلى وفاة 14 طفل أمرًا خاطىء، مشيرًا إلى أن المعلومات التي لدى الوزارة هي وفاة 6 أطفال نتيجة الاصابة بمرض'' الحصبة''.

وتابع ''عبد الغفار'' في تصريح خاص لـ ''مصراوي'' عصر اليوم الأحد، قائلاً: '' من لديه شهادات وفاة وتصاريح دفن لأخرون خلاف هؤلاء فليتقدم بهم إلى وزارة الصحة''.

ومن جانبه استنكر محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمركز الحق في الدواء، وفاة 14 طفل بـ''سيوة'' إثر الإصابة بمرض الحصبة.

وقال فؤاد، عبر تدوينة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، ظهر اليوم الأحد: ''كارثة صحية في سيوة .. ما يقال أن سبب وفيات 14طفل في سيوة من الحصبة لا أساس له من الصحة اطلاقًا فقد خاطبت 12طبيب حميات ونفوا صحة هذه الأنباء، وسيتوجه المركز غدًا للسيد رئيس الوزراء يطالبه بسرعة تشكيل لجنة لمعرفة أسباب سرعة انتشار الوباء واصابة نحو 600شخص، 155منهم في المستشفى المركزي، و 110فى العسكري، و 58 في الوحدة الصحية''.

وتابع المدير التنفيذي لمركز الحق في الدواء : ''يجب مخاطبة منظمة الصحة العالمية ووحدة النمرو للأبحاث .. مفيش حصبة تؤدى لهذه الوفيات في 12ساعة إلى 24 ساعة كما أن 6من الوفيات أكد الأهالي أنهم سبق له التطعيم ضد الحصبة، والحكومة يجب أن تتدخل''.

فيما أفاد مصدر مطلع بوزارة الصحة، بتواجد الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان، بموقع الحادث للوقوف على حقيقة الأمر، هو وعدد من قيادات الوزارة والطب الوقائي.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' اليوم، إلى أن حملات طبية تقوم بتطعيم الأطفال هناك ضد مرض الحصبة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: