إعلان

وزير البيئة يغادر الى بيرو لحضور مؤتمر الأطراف الإطارية للتغيرات المناخية

12:57 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

غادر القاهرة صباح اليوم الجمعة، الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الى ليما بيرو، على رأس وفد رفيع المستوى وذلك لحضور الشق الوزاري لاجتماع الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية COP20، والذي تستضيفه حكومة بيرو فى الفترة من 1 الى 12 ديسمبر الجاري وذلك بحضور وفود نحو 150 دولة حيث تجري فعاليات المؤتمر لمدة أسبوعين.

وأوضح فهمي أن الأطراف الدولية تناقش خلال المؤتمر سبل التوصل الى اتفاقية جديدة بشان تغير المناخ والتى من المتوقع أن يتم توقيعها خلال مؤتمر باريس نوفمبر 2015 حيث يقوم المفاوضون حاليا بوضع الأطر العامة للاتفاقية الجديدة والتفاوض بشأن كافة الامور المتعلقة بالتكيف مع الأثار السلبية للتغيرات المناخية و سبل خفض غازات الاحتباس الحرارى المسببة لهذه الظاهرة .

وتنقسم مجموعات التفاوض الى مجموعات تمثل الدول النامية وعلى رأسها مجموعه ال77 والصين والمجموعات الإقليمية المختلفة مثل المجموعة الافريقية والمجموعة العربية وغيرها من المجموعات التى تمثل مصالح كافة الدول .

ويقوم الوفد المصري المشارك في المفاوضات برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وعضوية مجموعة من المفاوضين من وزرات الخارجية والبيئة والطيران المدني والطاقة حاليا بالنقاش حول اطر الاتفاقية المستقبلية والتى من خلالها سيتحدد نصيب كل دولة فى خفض غازات الاحتباس الحرارى وكذلك المطالبة بالدعم الفني والمالي والتقني من الدول المتقدمة لمساعدة الدول النامية على تحقيق التكيف مع أثار التغيرات المناخية ويقوم الوفد المصري خلال المفاوضات بالتعاون مع الوفد السعودي فى قيادة فريق المفاوضين العرب فى هذا المنتدى.

ومن المقرر أن يحضر فهمي فعاليات الشق الوزاري رفيع المستوى وسيقوم بإلقاء كلمة مصر والتي تعبر عن وجهة النظر الوطنية في هذا الاتفاق يوم التاسع من ديسمبر الجاري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: