إعلان

السادات يطالب الرئيس بإجراءات عاجلة تمحو الأثر السياسى والنفسى لأحكام قضية القرن

01:17 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على ضرورة احترام أحكام القضاء وتأسيس دولة العدل والقانون، مشيرًا إلى ان الأثر السياسى والنفسى لأحكام قضية القرن يؤثر على كثير من المصريين الغاضبين.

وطالب السادات في بيان له اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية، بسرعة الإنتهاء من الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت وأيضا تعديلات التشريعات والقوانين التى تضمن المسئولية السياسية لأى مسئول وتؤكد على محاسبته إذا أخطأ طبقا لمواد الدستور الجديد، وسرعة إقرار قانون مفوضية العدالة الإنتقالية من أجل كشف حقيقة ما حدث منذ ثورة ينايروالمصالحة مع جميع المصريين بكل إنتماءاتهم وتقديم التعويضات اللازمةلأسر الشهداء والمصابين.

كما طالب السادات الرئيس باتخاذ إجراءات وقرارات فورية نحو الإفراج عن كل من هو محبوس بغير حق أو بتهم واهية والتوقف عن إتهام ومطاردة جمعيات العمل الأهلى مادامت ملتزمة بالقانون والقواعد الدولية، بالإضافة إلى مراجعة الإجراءات والقرارات التى أدت إلى الغضب والغليان من الطلبة والأساتذة بالجامعات المصرية وحولتها إلى ساحة من العنف والفوضى وفتح حوار مباشر مع الشباب لدعمهم وتمكينهم بدلا من حالة الإحباط واليأس التى وصلوا إليها.

و دعا السادات الرئيس إلى أن يتحرك سريعا حتى لا تزداد الأمورتدهورا ينعكس على شعبيته ويؤدى إلى ابتعاد كثير من مؤيديه عنه وذلك حرصا منا على نجاحه الذى يمثل نجاح لكل المصريين.

فيديو قد يعجبك: