إعلان

وزارة النقل تعلن عن قيمة صادمة لسعر تذكرة المترو

01:10 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

سعر تذكرة المترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال أحمد موسى مستشار وزير النقل للتخطيط، إن الوزارة قامت بعمل دراسات أسفرت عن ضرورة ارتفاع سعر تذكرة المترو لتصل إلى 45 جنيهًا.

وأبدى الصحفيون غضبهم من ارتفاع سعر التذكرة، وقالوا إن '' ارتفاع سعر تذكرة المترو لا يتناسب مع المواطنين الفقراء الذين يلجؤون إلى المترو ابتعاداً عن ارتفع اسعار وسائل النقل الاخرى''.

ورد الوزير هاني ضاحي قائلا ''هي الدولة بتاخد وتحط في جيبها، أحنا بنزود الاسعار علشان نغطي التكاليف، تجردوا من وظيفتكم وحطوا نفسكم مكاني''، مؤكداً أن السعر العادل للتذكرة يجب أن يكون 25 جنيه.

وقال وزير النقل، إن الوزارة لم تحدد حتى الآن سعر تذكرة المترو الجديدة، مشيراً إلى أن هناك مقترحين أولهما أن تكون الزيادة على شرائح وفقاً لعدد المحطات، والثانية أن تكون زيادة ثابتة على كل الركاب وهذا هو المقترح المفضل.

وأشار ضاحي إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد زيادة تذكرة المترو ولا أي مقترح سيتم تعميمه، مؤكداً أن كل ما أثير حول هذا الأمر شائعات.

وأكد الوزير أن السعر العادل لتذكرة المترو يقدر بـ25 جنيه للراكب الواحد، حتى تتمكن الوزارة من تغطية تكاليف التشغيل والإنشاء دون تحقيق أية مكاسب، مشيراً إلى أنه تم عمل الكثير من الاستثمارات بالمترو ولا تزال الدولة تدفع 24 جنيه على كل تذكرة.

وأوضح ضاحي أن خسائر المترو لعام 2013 بلغت 130 مليون جنيه، بينما بلغت 180 مليون في 2014، متسائلاً ''هل نترك هذا المرفق يضيع مثل السكة الحديد؟'' قائلاً ''من حق كل مواطن أن يستقل وسيلة مواصلات محترمة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: