إعلان

وزير التعليم العالي: انتخابات الاتحادات الطلابية في أول الفصل الدراسي الثاني

04:40 م الأحد 28 ديسمبر 2014

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم، إن اجتماع المجلس الأعلى، للجامعات بدأ بتهنئة الأعضاء بانتهاء الفصل الأول من العام الدراسي بخير، وطالب المجلس كل رئيس جامعة بتقييم الفصل الدراسي الأول بإيجابياته وسلبياته.

وأضاف عبد الخالق في تصريحاته عقب انتهاء جلسة المجلس الأعلى التي عقدت بمشيخة اﻷزهر، أن المجلس طالب بتثبيت حالة الهدوء التي سادت بالفصل الأول والتركيز على التواصل الطلابي واللقاءات الطلابية وتشجيع المبادرات اﻹيجابية للطلاب لخلق استقرار دائم بالجامعات.

وأوضح عبد الخالق أن تأمين امتحانات سيكون تاما وشاملا وفق المنظومة الثلاثية '' الأمن الإداري، وشرطة، وفالكون''، مضيفا أنه تم التأكيد على أن تسير الامتحانات بشكل طبيعي وسرعة التصحيح وإظهار النتائج.

وكشف عبد الخالق أن المجلس ناقش انتخابات الاتحادات الطلابية وانها ستكون في الأسبوع الثاني أو الثالث من الفصل الدراسي الثاني وضرورة ضمان نزاهتها وشفافيتها والحيدة الكاملة بها وسيادة الود والاحترام وضرورة مراعاة ظروف الطلاب الوافدين واحترام رغبة دولهم وحكوماتهم في تحديد ما سيدرسونه فالطالب القادم لدراسة الطب ﻻ نجعله يدرس الزراعة بسبب المجموع.

وأعلن عبد الخالق عن قبول الجامعات المصرية لأول طالبة بكلية الطب من منطقة حلايب وشلاتين وذلك بعد أن قرر المجلس تقديم تسهيلات لهم أسوة بطلاب المناطق الحدودية الأخرى حيث تم تخفيض مجموع الكلية لهذه الطالبة.

من جانبه قال الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والذي عقد بمشيخة الأزهر قدم الدعم الكامل للأزهر الشريف ويستنكر أي هجوم عليه وقدم الحضور الشكر للشيخ على استضافته لهذه الجلسة بالمشيخة، مضيفا انه هو بيت الأمة وراعي التعليم في مصر والدنيا كلها فمنه خرجت البعثات وانتشر العلم.

وأوضح أن مقترح شيخ الأزهر بعمل مادة الثقافة الوطنية لم يناقش لأنه لم يكن على جدول الأعمال ولكنه لقى استحسان الجميع ليناقش في جلسة أخرى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: