إعلان

رصد مخططات ارهابية جديدة مع احتفالات العام الجديد.. والصاعقة تتحرك

12:31 م الأحد 28 ديسمبر 2014

قوات الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قالت مصادر أمنية مسئولة، إن قوات الجيش والشرطة بدأت في تكثيف تواجدها بشكل كبير بجميع أنحاء سيناء ومدن القناة وذلك بعد الكشف عن وجود مخططات لجماعات ارهابية وتكفيرية لتنفيذ عمليات اجرامية لاستهداف عددا من المنشآت الأمنية والكنسية الموجودة بتلك المناطق بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الاقباط ورأس السنة الميلادية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش بدأت في نشر قوات من الصاعقة علاوة على نشر قوات من العمليات الخاصة التابعة لقوات الشرطة، كما تم نشر عشرات الاكمنة الثابتة والمتحركة علاوة على تخصيص دوريات بمناطق متعددة وذلك لفرض السيطرة الحديدية ومنع تنفيذ أية مخططات ارهابية.

وأوضحت المصادر أنه تم ايضا تكثيف التواجد الامني وتواجد رجال الجيش بالمجرى الملاحي لقناة السويس حيث تقوم أكثر من 16 قطعة بحرية مقاتلة بتأمين المجري الملاحي للقناة على مدار اليوم علاوة على نشر قوات اضافية من المقاتلين على طويل شريط المجرى لتأمين عبور السفن.

وفي السياق ذاته لفتت المصادر الى أن قوات الأمن تمكنت من القاء القبض على خلية مسلحة بالغة الخطورة تضم 5 أشخاص بحوزتهم أنابيب أوكسجين ومعدات غوص وبنادق قنص، قبل تنفيذهم عملية تخريبية داخل سيناء، كما تمكنت القوات من القاء القبض على 23 مشتبها فيهم وتدمير 25 بؤرة ارهابية (3 منازل و22 عشة)، إلى جانب تدمير 3 مزارع لزراعة الخشخاش تابعة للجماعات الارهابية وايضا وسيارتي نقل مياه (فنطاس) وخزان وقود سعة 10 أطنان و3 طلمبات مياه وعدد 6 مخازن تحتوى على بضائع معدة للتهريب.

وأضافت المصادر انه تم حرق وتدمير عدد 14 دراجة نارية، والتحفظ على 3 عربات أنواع وضبط 3 شاحنات بمقطورة محملة بكميات من سماد اليوريا والنترات التي يتم استخدامها فى تصنيع المواد المتفجرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: