إعلان

وزير الصحة: تنفيذ 12 قافلة طبية بـ4 دول أفريقية خلال عام 2015

06:26 م السبت 27 ديسمبر 2014

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قام د. عادل عدوي وزير الصحة والسكان اليوم بتكريم أعضاء القافلة الطبية المصرية  العائدين من دولة جنوب السودان, وأكد عدوي خلال التكريم حرص مصر على استعادة مكانتها على الساحة الأفريقية, وأن أحد محاور ذلك يتجلى في مجال الرعاية الصحية والعلاج باعتبارها أكثر المجالات الإنسانية مساهمة في تعميق الروابط الحقيقية بين الشعوب، مؤكداً أن التواصل في القطاع الصحي أهم ركائز القوة الناعمة لمصر داخل العمق الأفريقي.

وأشاد عدوي بالإيجابيات الكثيرة التي تحققت من القافلة، وأهمها عودة القوافل إلى جنوب السودان والتي كانت قد انقطعت بعد عام 2010, كذلك تقديم الخدمات العلاجية والدواء بالمجان, وتدريب الكوادر السودانية ( 76 متدرباً ), كما تم عمل 197 عملية جراحية، وتم توقيع 1307 كشف طبي, فيما بلغ عدد الروشتات التي تم صرفها 1545 روشتة.

وأشار وزير الصحة إلى أن الجانب السوداني متعطش للدواء المصري، وطالب مصر برسم استراتيجية الدواء الخاصة بدولة جنوب السودان, وطالب أيضاً باستقبال المرضى السودانيين بمصر.

فيما أكد وزير الصحة أن نشاط القوافل ممتد العام القادم لأربع دول أفريقية وهي ( أثيوبيا – جنوب السودان – غينيا الاستوائية – تشاد )، وأنه سيتم تنظيم 12 قافلة طبية خلال العام القادم 2015 لتلك الدول الأربع .

وتابع بأن وزارة الصحة  ستقدم كل الدعم لغينيا الاستوائية أثناء تنظيمها لبطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 17 يناير وحتى 8 فبراير المقبلين, وذلك من خلال عمل مسح شامل للمستشفيات والمطارات وأماكن العزل, وذلك من خلال توفير 15 طبيباً بالمطار ومراكز العزل لإجراء الفحوصات اللازمة للوافدين إلى غينيا تفادياً لانتشار الإيبولا بها .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: